برعاية

لحظات كروية لا تنسى مع عام 2015

لحظات كروية لا تنسى مع عام 2015

تأريخ الأحداث الكروية أمر ضروري للمستقبل، فالإنجازات والألقاب يجب أن تبقى خالدة لتكريم الجهود التي بذلت ولكي تطلع عليها الأجيال القادمة، لكن هناك بعض اللحظات التي لا تحتاج للأرشفة، فهي ستبقى عالقة دوماً في عقول محبي الساحرة المستدير، وهناك العديد منها حدث في 2015 على وجه التحديد.

النجم الأرجنتيني عودنا دائماً الإطاحة بالمدافعين، فلديه مئات اللقطات من هذا النوع، لكن ما فعله  ببواتينج مدافع بايرن ميونخ خلال نصف نهائي دوري الأبطال أخذ صدى واسع، واندلعت موجات من السخرية على المدافع الألماني لأسابيع عديدة.

من أكثر اللحظات المؤثرة خلال عام 2015، الأسطورة الحية تشافي هيرنانديز ودع جماهير برشلونة بعد أن خدم النادي لمدة 17 عام وحقق مع العديد من الألقاب وانتقل إلى نادي السد القطري، وقال حينها خطاب مثير جداً خلال حفل وداعه.

للمرة الأولى .. مورينيو يعاني

في الحقيقة هي لم تكن لحظة، بل لحظات، المدرب الملقب بالسبيشل ون عانى بشكل لا يوصف خلال عام 2015، البداية كانت مع إقصائه من بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد باريس سان جيرمان، انتهاءً بقرار إقالته من تدريب البلوز.

من أشهر الصفقات التي لم تتم عبر تاريخ كرة القدم، ريال مدريد لم يتمكن من التعاقد مع دي خيا حارس مانشستر يونايتد بسبب وصول العقود بعد دقيقة واحد فقط من إغلاق سوق الانتقالات الصيفي، مفاوضات أثارت جدلاً كبيراً ووضعت علامات استفهام حول مهنية إدارة الناديين.

لم يتمكن كريستيانو رونالدو من كبت مشاعر الفرح بعد تتويجه بجائزة الذهبية لعام 2014 في مطلع عام 2015، وقام بإطلاق صرخة بعد الكلمة التي ألقاها على الحضور.

هدف صلاح التاريخي في يوفنتوس

انفجر المصري محمد صلاح في وجه السيدة العجوز محرزاً هدف رائع بعد أن انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وسيبقى هذا الهدف عالقاً في ذاكرة الشعب المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام لأهميته وروعته.

اللقطة التي سال عليها الكثير من الحبر في الصحف البريطانية، مورينيو تلفظ بألفاظ نابية بحق كارنيرو طبيبة تشيلسي بسبب معالجتها لإيدين هازارد في الوقت الذي كان الفريق يلعب فيه بعشر لاعبين، ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل هاجمها عبر وسائل الإعلام من ثم أوقف بعض صلاحياتها في النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا