برعاية

الملعب التونسي – نجم المتلوي ( 2 - 0):أحلى انتصار بعد طول انتظار

الملعب التونسي – نجم المتلوي ( 2 - 0):أحلى انتصار بعد طول انتظار

انتظر الملعب التونسي الجولة الثالثة عشرة ليحقق اول انتصار له على ملعب الشاذلي زويتن وهو الفوز الثاني للفريق الى حدّ جولة امس، الانتصار بثنائية على نجم المتلوي كان بتوقيع المهاجم المالي الشيخ توري.

انتصار «البقلاوة» أعاد الروح الى الفريق الذي انتظر طويلا تحقيق ثلاث نقاط ترفع من معنويات لاعبيه خاصة بعد سلسلة النتائج السلبية التي رافقته طيلة الفترة الماضية.

بداية اللقاء كانت رتيبة من الفريقين حيث كانت اول فرصة تستحق الذكر لفائدة الملعب التونسي الذي تحصل على ركنية نفذها مارسيال كواسي في الدقيقة العاشرة لكن دفاع نجم المتلوي كان في المكان المناسب. فرصة الفريق المحلي ردّ عليها زياد البكوش بتصويبة قوية استقرت في يدي الحارس المحواشي، وفي مناسبة ثانية على اثر مخالفة مباشرة نفذها البكوش لكن العامري كان في موقع تسلل.

مع تقدم الوقت بدا الفريق الضيف يفرض سيطرته على مجريات اللقاء من خلال التحكم في الكرة وتنويع العمليات الهجومية بالاعتماد على المهارات الفردية للاعبيه، اما الفريق المحلي فقد كان يعتمد على الكرات الطويلة والتي لم تمكنه من الوصول الى مرمى المنافس. الملعب التونسي تحصل على عديد الكرات الثابتة (الركنيات) لكنه لم يحسن استغلالها.

ضغط الفريق الضيف المستمر على دفاع «البقلاوة» جعل مدافعي الفريق يرتكبون العديد من الاخطاء خاصة مع توتر الاعصاب وهو ما استغله المهاجم سيسوكو على اثر كرة ثابتة ليسكن الكرة في الشباك في الدقيقة 37 لكن حكم اللقاء هيثم القصعي ألغى الهدف باعتبار انه كان مسبوقا بمخالفة على المدافع المحوري هاشم عباس.

مع انطلاق الفترة الثانية قام المدرب محمد الكوكي بإقحام المهاجم سليم المزليني مكان العامري وهو تغيير اعطى وجها مغايرا لفريق نجم المناجم الذي تحرك لاعبوه في كل الاتجاهات وضغطوا على دفاع الملعب التونسي وخاصة عن طريق الثنائي زياد البكوش وسليم المزليني. فريق نجم المناجم قدم مردودا محترما من خلال تبادل الكرة بسهولة بين اللاعبين وسط تشتت للاعبي الملعب التونسي الذي عجز بدوره عن نسج اي عملية هجومية مركزة.

رغم الاسبقية الواضحة للفريق الضيف الا ان الملعب التونسي تمكن من تسجيل الهدف الاول في المباراة عن طريق المهاجم المالي محمد الشيخ توري في الدقيقة 72 بعد ترويض محكم للكرة وتصويبة غالطت الحارس بلال السويسي. هدف توري ادخل فرحة عارمة على الجماهير المتواجدة في زويتن. بعد الهدف قام المدرب لسعد الدريدي بإقحام شهاب العوني مكان السوداني وذلك لخلق التفوق العددي في وسط الميدان وسدّ المنافذ امام هجوم المتلوي. وفي الدقيقة 90 وعلى اثر مخالفة نفذها هاشم عباس تمكن نفس اللاعب الشيخ توري من اضافة الهدف الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا