برعاية

ماذا لو أصر إلكاي غوندوغان على الانتقال من دورتموند؟

ماذا لو أصر إلكاي غوندوغان على الانتقال من دورتموند؟

على مدار الشهور الستة الماضية غاب الحديث عن انتقال إلكاي غوندوغان (25 عاما) نجم خط وسط بوروسيا دورتموند إلى أحد الأندية الأوروبية الكبرى. وقبل ذلك كانت هناك زوبعة كبيرة قد دارت حول اللاعب، وقيل إن أندية باريس سان جيرمان، وبرشلونه ومانشستر يونايد لديها اهتمام بالنجم الألماني. وفي النهاية كان هناك الحديث أيضا عن بايرن ميونيخ الذي خطف من قبل مع لاعبي دورتموند ماريو غوتسه وروبيرت ليفاندوفسكي. لكن المسألة فشلت بسبب الراتب العالي لغوندوغان. والآن ومع بدأ العد العكسي لانطلاق سوق الانتقالات الشتوية، بدأ الحديث مجددا عن رحيل غوندوغان، الدولي الألماني من أصول تركية.

في دور الذهاب بالدوري الألماني تمكن غوندوغان من العودة إلى مستواه القديم المتميز، وتألق مع دورتموند. وبحسب صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية تقدم نادي "السيدة العجوز"، لقب يوفنتوس تورين الإيطالي، بعرض بقيمة 30 مليون لفريق دورتموند لضم إلكاي غوندوغان إلى صفوفه. فالدولي الألماني من أكثر اللاعبين، الذين يرغب مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري في ضمه إلى كتيبته. لكن أعلن اليوم الخميس (آخر أيام عام 2015) عن رفض دورتموند التخلي عن غوندوغان لصالح يوفنتوس.

وكان يوفنتوس قد ضم اللاعب البرازيلي أندرسون هيرنانيس نجم وسط انتر ميلان في الصيف الماضي، ولكنه لم يشارك منذ أواخر أغسطس/ آب الماضي سوى في 5 مباريات فقط في الدوري الإيطالي. ولازال الفريق الإيطالي يبحث عن سد الفراغ الذي خلفه رحيل "المايسترو" أندريا بيرلو إلى الولايات المتحدة.

أندية أخرى تنافس على غوندوغان

يوفنتوس ليس هو الفريق الوحيد المهتم بخدمات صانع ألعاب دورتموند، بل إن أندية أخرى ترغب أيضا في الاستفادة من خدمات غوندوغان مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وأرسنال. كما أن صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية أشارت إلى أن المدرب بيب غوارديولا يريد أن يأخذه مع إلى مانشستر سيتي في حالة توليه مهمة الإشراف على الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي.

لكن بالمقابل يفضل دورتموند الإبقاء على غوندوغان في صفوفه، خصوصا وأنه يعتبر من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المدرب توماس توخل. فغوندوغان يمكنه اللعب في مركز خط الوسط و في بعض الأحيان خط وسط دفاعي، وأصبح حلقة وصل بين دفاع دورتموند وهجومه من خلال إسلوب اللعب الذي يطبقه توخل. بيد أن الدولي الألماني متردد في تمديد عقده مع دورتموند والذي ينتهي في صيف 2017، وهو ما يجعل مستقبله بالفريق مفتوحا على كل الاحتمالات رغم تأكيد دورتموند في أكثر من مناسبة أنه غير مستعد للتخلي عن غوندوغان.

دورتموند مهتم بالدولي الإيطالي سوريانو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا