برعاية

الأهلي يهزم الاتحاد ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد

الأهلي يهزم الاتحاد ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد

انتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعدما تغلب على الاتحاد (1-0) في الدور قبل النهائي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

(الرياض-mbc.net)  انتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعدما تغلب على الاتحاد (1-0)  في الدور قبل النهائي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

ورغم تفوق الاتحاد في الجانب الهجومي والسيطرة على الكرة في أغلب فترات المباراة ، كان الحسم من نصيب الأهلي وانتزع بطاقة التأهل إثر فوزه بهدف وحيد سجله فهد حمد اليماني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

ويلتقي الأهلي في النهائي مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين الهلال والشباب غدا الجمعة.

وشهدت المباراة مشاركة أحمد عسيري لاعب الاتحاد ومحمد أمان لاعب الأهلي رغم الجدل الذي أثير حولهما في الساعات القليلة السابقة للمباراة حيث أعلن خالد البابطين رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي اتخاذ قرار بإيقافهما قبل أن ينفي ذلك رئيس اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة طلال الشيخ ، ويعود البابطين من جديد للتأكيد على القرار قبل دقائق من صافرة بداية المباراة.

وكانت لجنة الانضباط قررت أمس الأربعاء حفظ شكوى تقدم بها الأهلي ضد عسيري بدعوى أنه أطلق عبارات مسيئة ضد لاعبي الفريق في مقط

ع فيديو أثار غضب جماهيري كبير ، كما أثار أمان غضب جماهيري أيضا بعدما وصف فريق الاتحاد ب"الخدم" في مقطع فيديو آخر.

وعلى ملعب "الجوهرة المشعة" ، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وضغط الاتحاد بقوة ليصنع أول فرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة من المباراة حيث مرر لوسيان سانمارتين عرضية أمام المرمى قابلها سولي مونتاري بلمسة مهارية لكن الحارس ياسر المسيليم تصدى لها ببراعة قبل أن يتدخل الدفاع ويشتت الكرة.

ولم تستمر فترة جس النبض من جانب الأهلي كثيرا وسرعان ما دخل في الأجواء وبدأ تبادل المحاولات الهجومية مع منافسه لكن دفاع الاتحاد أبدى تماسكا ولم يسمح بالخطورة على مرماه في الدقائق الأولى.

بمرور الوقت ، ازدادت سرعة إيقاع اللعب والنشاط الهجومي من الجانبين بشكل أكبر لكن كل من الفريقين توخى الحذر الدفاعي الشديد.

وضاعت فرصة ثمينة على الاتحاد في الدقيقة 23 حيث تلقى عبد الرحمن الغامدي طولية وانطلق وكاد أن ينفرد بالحارس لكن أسامة هوساوي تألق في مطاردته وشتت الكرة داخل منطقة الجزاء بمهارة عالية لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

وتلقى جيلمين ريفاس لاعب الاتحاد طولية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41 وتسلم الكرة وكاد أن يسدد لكن الحارس انقض عليها في اللحظة المناسبة.

ورد الأهلي بهجمة سريعة ولكن لاعبيه فرضت عليهم رقابة لصيقة داخل منطقة الجزاء.

ودفع الاتحاد ثمن الفرص الضائعة عندما تقدم الأهلي في الدقيقة 44 حيث تلقى مهند عسيري كرة عالية داخل منطقة الجزاء قابلها بصدره وسقط أرضا لكنه هيأها إلى فهد حمد اليماني الذي سددها بقوة في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1 / صفر .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا