برعاية

حمد العطية: هدفنا اعتلاء منصة التتويج في أولمبياد ريو

حمد العطية: هدفنا اعتلاء منصة التتويج في أولمبياد ريو

جاء تتويج الفارس القطري باسم حسن بالجائزة الكبرى لبطولة قطر الدولية لقفز الحواجز، ليؤكد مرة جديدة المكانة التي وصلت إليها الفروسية القطرية ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى العالمي أيضا.

ويأتي هذا التتويج محطة بارزة في سياق تصاعدي بدأ مطلع هذا العام بعد النجاح في التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل حين تمكن فرسان قطر من بلوغ الألعاب الأولمبية كأول فريق عربي يصل إلى نهائيات قفز الحواجز في الأولمبياد.

ويعمل الاتحاد القطري للفروسية على توفير الأجواء المناسبة لفرسانه من أجل الظهور الجيد في جميع البطولات التي يشارك فيها في ظل دعم كبير تحظى به هذه الرياضة من قبل المسؤولين بشكل عام واللجنة الاولمبية القطرية بشكل خاص باعتبارها مرتبطة بالأصالة، وتعبّر عن رياضة الآباء والأجداد.

ويؤكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية أن كل الأنظار تتجه إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 باعتباره المحطة الأهم والأبرز في تاريخ أي فارس، "فهو المحصلة النهائية لجولات وبطولات عديدة ومن خلاله يتمكن الفارس من الحصول على جائزة يتوج بها لنفسه ولدولته أيضا".

وجاء تأهل فرسان قطر إلى الألعاب الأولمبية بعد تفوق فرسان عنابي القفز وهم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وباسم حسن وخالد العمادي على جميع الفرق في التصفيات المؤهلة التي أقيمت في أبوظبي وضمت 12 منتخبا عربيا وأوروبيا.

ويشير العطية "إلى أن الاتحاد القطري للفروسية وضع برنامجا حافلا للاستعداد للأولمبياد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ضغط البطولات والمعسكرات يعتبر بحد ذاته خير تحضير للمناسبة العالمية الكبرى".

وحول الطموح في اولمبياد ريو المقبل، يقول العطية "بالمقام الأول نسعى إلى تحقيق الذهب، ولن نرضى عن التتويج بديلا. لكن يجب الاعتراف في نفس الوقت أن طبيعة المشاركة في الاولمبياد تختلف عن باقي المنافسات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا