برعاية

أمور هامة تأكدنا منها بعد قمة مدينتي ليستر - مانشستر

أمور هامة تأكدنا منها بعد قمة مدينتي ليستر - مانشستر

تعادل بالأمس نادي ليستر سيتي على ملعبه كينج باور ستاديوم مع ضيفه نادي مانشستر سيتي  سلبياً بدون أهداف في قمة مباريات هذا الأسبوع ونهاية عام 2015 في البريميرليج وفي نفس الوقت ضمان الصدارة لطرف ثالث مستفيد بهذه النتيجة وهو نادي أرسنال الذي تصدر البريميرليج برصيد 39متساوي مع ليستر ولكن الجانرز يتفوق بمعدل الأهداف.

مباراة الأمس أكدت العديد من الأمور والدروس التكتيكية والفنية بل وأمور أخرى متوقع حدوثها سواء لمانشستر سيتي أو لليستر سيتي خاصة بعد الخسارة الأخيرة ضد ليفربول في الأنفيلد وبدأ دخول الفريق في منحنى الانخفاض في المستوى الفني والتركيز القوي في كل مباراة.

لذلك سنضع خلال النقاط الآتية أمور هامة تأكدت للجميع عن المان سيتي وليستر سيتي في نهاية عام 2015 وقبل الدخول لشهر يناير المحتدم بالمباريات في الثلوج وأخبار الميركاتو المشتعلة في برودة إنجلترا.

- سياسة النفس الطويل بدأت

ذكرت في تحليل سابق عن ليستر سيتي من فترة بأن الفريق المُلقب بالثعالب الزرقاء ليست مستعد 100% للمواجهات القوية المتتالية في البوكسينج داي وما بعدها من مباريات قوية خاصة أن الفريق لا يمتلك دكه بدلاء قوية ونجوم تستطيع تعويض إرهاق النجوم الأساسية مثل جايمي فاردي ورياض محرز وهذا ما حدث في الهزيمة أمام ليفربول والتعادل بعدها مع المان سيتي.

- فراق المان سيتي وكومباني

أخيراً أصبح مانشستر سيتي يعي جيداً أن المرحلة القادمة لا يجب الاعتماد بها على قائد الفريق المدافع البلجيكي فينسينت كومباني والذي أُصيب من جديد وسيغيب لشهر على الأقل،ظهور تناغم وتجانس مميز بين أوتاميندي ومانجالا وتقديمهم لأداء دفاعي مميز والخروج بـ Clean Sheet لأول مرة في غياب كومباني وأمام خصم قوي هجومياً مثل ليستر هو أمر أكثر من رائع معنوياً.

- هجوم سلبي للمرة الثانية للثعالب

للمرة الثانية على التوالي يفشل ليستر سيتي في تسجيل الأهداف وبالتالي تنطفئ أرقام نجمي الفريق الأزرق جايمي فاردي ورياض محرز  وحسب ما صرح به المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بعد الخسارة من ليفربول بأن فاردي ومحرز يحتاجوا لراحة ووقت من إرهاق المباريات وبالتالي يجب على رانييري منح الثقة والاعتماد على الأسلحة الهجومية الأخرى مثل أوكازاكي وشلوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا