برعاية

عيون الفرنسيين تتجه صوب قطر عشية اللقاء الودي للسياحة

عيون الفرنسيين تتجه صوب قطر عشية اللقاء الودي للسياحة

أكد مسؤولون في الهيئة العامة للسياحة أن الشراكة مع نادي باريس سان جيرمان الشهير قد بدأت تؤتي ثمارها وتنعكس إيجاباً على صناعة السياحة في قطر، وجاء ذلك عشية المباراة الودية المرتقبة التي تقام بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي على ملعب نادي السد في الدوحة.

ووفقاً لأحدث الإحصاءات، وحتى 26 من الشهر الجاري ديسمبر، فقد بلغ عدد الزائرين الفرنسيين إلى قطر 45626 زائراً، مما يشير إلى زيادة ملحوظة في عدد السياح الفرنسيين الباحثين عن الترفيه في قطر قدرها 43% ويجعل فرنسا ثاني أكبر سوق مصدرة للسياح إلى قطر من القارة الأوروبية بنمو قدره 8% منذ العام الماضي.

وعلق في هذه الصدد السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، قائلاً: "نرى في السوق الفرنسي استعدادا لنمو صحي، فمنذ قامت الهيئة بافتتاح مكتبها التمثيلي في فرنسا، زاد عدد الشركات السياحية التي تروج لقطر من شركتين إلى 20 شركة، مما يمثل تطوراً إيجابياً في علاقاتنا مع السوق السياحي الفرنسي".

كما سجل حوالي 500 وكيل فردي من وكلاء السفر الفرنسيين في برنامج "الطواش" لنيل دورة تدريبية في الوجهة السياحية عبر شبكة الإنترنت، حيث تخرج بنجاح 205 من هؤلاء وأصبحوا خبراء مؤهلين في السياحة في قطر. ويهدف برنامج "الطواش" إلى بناء شبكة واسعة من الشركاء المتحمسين والخبراء في السياحة للترويج لمعالم قطر السياحية مباشرة في بلدانهم.

وأضاف القريصي: "لا شك أن شراكتنا مع مؤسسة رياضية عريقة مثل باريس سان جيرمان قد أصبحت تمثل ركيزة من ركائز استراتيجيتنا في التسويق والترويج لدولة قطر كوجهة سياحية. وقد شهدنا على مدار العام الماضي بوضوح كيف أن مثل هذه الشراكة يمكن أن تؤتي ثمارها عبر تعزيز الوعي بدولة قطر كوجهة سياحية بين الفرنسيين".

وقد سعت الهيئة العامة للسياحة في قطر ونادي باريس سان جيرمان منذ عام 2012 ومن خلال الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين للترويج لعروض السياحة الرياضية والترفيهية في قطر، حيث استضافت الهيئة العامة للسياحة، حتى ديسمبر 2015، خمس جولات لفرق رياضية من نادي باريس سان جيرمان من بينها جولة قطر الشتوية 2013 و2015، وجولة قطر لكرة اليد 2014 و2015، وجولة قطر للسيدات 2015. وقد وجهت الهيئة العامة للسياحة الدعوة لأكثر من عشرين مشجعاً من محبي النادي الفرنسي لمتابعة فريقهم المفضل في قلب مدينة الدوحة.

ويتيح الحضور المستمر للهيئة العامة للسياحة في الملعب الرئيس للنادي الباريسي الذي يستقبل الآلاف من مشجعي كرة القدم الفرصة أمام الجمهور للتعرف على الثقافة والتراث القطري عبر التفاعل مع الصقور والخط العربي التقليدي ومقدمي الضيافة القطرية.

وتابع القريصي قائلاً: "إنه من دواعي سرورنا البالغ أن نرحب بلاعبي باريس سان جيرمان مرة أخرى في قطر وأن نختتم عام 2015 بمواجهة يُنتظر أن تكون مباراة لا تُنسى بين قطبين من أقطاب الكرة الأوروبية. لقد أصبح اجتذاب السياح عبر الأحداث الرياضية العالمية يمثل وسيلة رئيسة في تطوير صناعة سياحة قوية تقوم على الرياضة والترفيه معاً، ولأن شركاءنا في باريس سان جيرمان هم خير السفراء لقطر فإننا نعتبرهم أفضل من يروج للمرافق والمعالم السياحية لدينا. ونحن نأمل أن يجدوا المتعة المنشودة لدى استكشافهم لكل ما يمكن لبلادنا أن تقدمه لضيوفها".

وقد عاد فريق باريس سان جيرمان لقطر لإقامة معسكره التدريبي التقليدي في منتصف الموسم خلال الفترة من 26 إلى 30 من الشهر الجاري ديسمبر. وقد استعد الفريق الباريسي لمواجهات النصف الثاني من الموسم في مؤسسة أسباير زون، وسوف يتُوج المعسكر التدريبي بالمباراة الودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا