برعاية

براهيمي.. نجم جزائري مطلوب لعمالقة إنجلترا

براهيمي.. نجم جزائري مطلوب لعمالقة إنجلترا

يقف المنتخب الجزائري على مشرفة قريبة من أهل القمة في القارة الإفريقية، بجانب كوت ديفوار وغانا ونيجيريا، الخضر الذين أبهروا العالم في مونديال البرازيل 2014، وكادوا يطيحون بالماكينات في دور الـ16، وما كان لهم أن يصلوا إلى هذه المكانة، لولا وجود كوكبة من النجوم، مكّنتهم من حجز موقع متقدم، وتحقيق إنجازات بحجم المشاركة في نهائيات كأس العالم.

ياسين براهيمي يأتي على رأس هذه الكوكبة من المحاربين، بفضل سرعته ومهاراته التي صنعت نجوميته، وسيظل الجزائريون يحفظون له أنه آثر تمثيل منتخب بلادهم على اللعب في صفوف المنتخب الفرنسي، رغم أنه تدرّج في منتخبات الفئات العمرية للديوك، ولعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة عام 2009، كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في بطولة تولون 2010.

خاض براهيمي مباراته الدولية الأولى مع الجزائر في مارس/ آذار 2013 أمام بنين، ومع مرور الوقت بدأت موهبته بالظهور، وفي الموسم الماضي، قرر نادي بورتو شراءه من نادي غرناطة الإسباني، ومعه تفجّرت موهبته واستطاع أن يحجز لنفسه مكاناً في تشكيلة العملاق البرتغالي.

ولم يَخِب ظن المسؤولين به، حيث سجل 7 أهداف ليأتي ثانيًا في قائمة هدافي الفريق خلف الكولومبي جاكسون مارتينيز، بالإضافة إلى تسجيله "هاتريك" لبورتو في مرمى بوريسوف البيلاروسي بدوري الأبطال في الموسم الماضي، ليصبح أول لاعب عربي ينجح في تسجيل "هاتريك" في مسابقة الأندية الأهم على وجه الكرة الأرضية.

وواصل براهيمي تألقه في الموسم الحالي، وتوَّج تألقه بتسجيله هدفًا خرافيًّا على طريقة اللاعبين الكبار في شباك فريق تونديلا في الدوري المحلي، عندما راوغ أحد المدافعين وأرسل كرة أكروباتية في الزاوية البعيدة لحارس الفريق المنافس.

وفي أوروبا يعرفون أن نادي بورتو اختصاصي في اكتشاف المواهب، التي تشق طريقها فيما بعد إلى النجومية مع عمالقة القارة العجوز، فمنه خرج فالكاو وهالك، وأخيرًا الكولومبي خيمس رودريغيز، نجم ريال مدريد الإسباني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا