برعاية

الملعب القابسي ـ شبيبة القيروان (0 ـ 1):القلعي بطل الدقائق الحاسمة

الملعب القابسي ـ شبيبة القيروان (0 ـ 1):القلعي بطل الدقائق الحاسمة

بين فريق يريد مواصلة حصد الانتصارات وآخر يسعى لتأكيد فوزه الأخير انطلق لقاء الملعب القابسي وضيفه شبيبة القيروان الذي احتضنه ملعب المطوية بقوة بالنسبة للمحليين من خلال اعتماد المدرب نزار خنفير على ثلاثة لاعبين في الخط الأمامي هم السيفي والفوزاعي وأحمد حسني في حين اعتمد مدرب الضيوف على التعبئة في وسط الميدان ومحاصرة أغلب لاعبي الستيدة واستغلال التقدم المستمر للظهيرين البكوش و«اليو سيسي».

أولى العمليات كانت لصالح أبناء قابس في الدقيقة 14 لما سدد الفوزاعي والحارس بامتياز يخرج الكرة إلى الركنية ثم وزع البكوش في الدقيقة 21 ورأسية السيفي فوق العارضة بقليل.

الضيوف انتظروا إلى حدود الدقيقة 25 لما تسرب صبري الزايدي والمدافع الهمامي يتدخل في الوقت المناسب ويضع الكرة في الركنية قبل أن يتمكن صبري الزايدي من مغالطة الحارس سليم الرباعي في الدقيقة 34 بعد إمداد ذكي من فيصل المناعي (0ـ1). رد المحليين كان بسرعة لما مرر السيفي لأحمد حسني داخل مناطق الجزاء ورغم مطالبة الملعب القابسي بضربة جزاء إلا أن الحكم اعتبر المخالفة خارج منطقة 18 مترا.

في الفترة الثانية نزل أبناء المدرب خنفير بكل ثقلهم إلى الهجوم قصد تعديل النتيجة خاصة بعد دخول القبلاوي وتوفرت محاولتان جديتان الأولى في الدقيقة 50 لما نفذ البكوش مخالفة جانبية والسيفي يسدد بالرأس والحارس القلعي بصعوبة في الركنية ثم سدد الشعباني بقوة ومرة أخرى القلعي يتألق ويحرم الستيدة من التعديل.

مع الوصول إلى الدقيقة الأخيرة توغل أحمد حسني داخل مناطق الجزاء ومدافع الشبيبة ارتكب الخطأ ودون تردد أعلن الحكم بن شريفة على ضربة جزاء نفذها هشام السيفي ومرة أخرى الحارس علي القلعي يتألق ويتصدى ليمنح فريقه فوزا ثمينا أمام فريق جاهز على كل المستويات.

شهدت مباراة الستيدة والشبيبة احتجاجات كبيرة على طاقم التحكيم خاصة عندما احتسب مخالفة للملعب القابسي خارج مناطق الجزاء بينما كانت العملية داخل المنطقة.

نهاية المباراة شهدت إصابة مدافع الستيدة علي الهمامي مما حتم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجهوي بقابس وحسب الإطار الطبي فإن غياب الهمامي أمام النجم متأكد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا