برعاية

أخضر الراليات يغادر للأرجنتين للمشاركة في "دكار العالمي"

أخضر الراليات يغادر للأرجنتين للمشاركة في "دكار العالمي"

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

سبق - الرياض: غادرت بعثة المنتخب السعودي للراليات متجهه إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس استعدادًا لخوض غمار منافسات رالي داكار 2016 الصحراوي في نسخته السابعة والثلاثين، والذي سينطلق في الثالث من يناير وحتى الـ16 من الشهر نفسه، بقيادة بطل العالم للراليات الصحراوية ياسر بن سعيدان والذي يشارك عبر فئة السيارات (T2)، إلى جانب زميله أحمد الشقاوي في فئة الشاحنات.

من جانبه أكد أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية نايف الحجيلان أن هذه المشاركة تعتبر تاريخية كونها الأولى للمنتخب في رياضة السيارات.

وقال: "المنتخب الذي يُعتمد للمرة الأولى يضم اثنين من أبرز السائقين، ونأمل خيراً في هذه المشاركة وأن تكون بصمة مميزة بين أبرز نجوم الرياضة في العالم، وواثقون من أن هذه التجربة ستنجح بحول الله خاصة وأنه سيتم تقييم المشاركة والتي على أساسها سيتم وضع خطط مستقبلية لمشاركة المنتخب في النسخة القادمة من الرالي.

فيما أكد ياسر بن سعيدان أن تمثيل المنتخب شرف عظيم، مبيناً أنه على الرغم من صعوبة المشاركة في الرالي إلا أن مشاركتي السابقة كانت تجربة مميزة وتعلمت منها الكثير.

من جانبه أشار الشقاوي إلى أن مشاركته في الرالي في فئة الشاحنات هي الأولى له ويهدف من خلالها إلى اجتياز خط النهاية لأقوى وأصعب رالي بالعالم، مبيناً أنه يشارك بصفة مستمرة في البطولات الدولية ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لنشر منافسات هذه الفئة بين الشباب السعودي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا