برعاية

توتنهام يزيح سيتي عن المركز الثالث بهدف كوري قاتل

توتنهام يزيح سيتي عن المركز الثالث بهدف كوري قاتل

تمكن توتنهام من ازاحة مانشستر سيتي عن المركز الثالث ولو موقتا وذلك بعد فوزه القاتل على مضيفه واتفورد 2-1 اليوم الاثنين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم (مقابل 8 تعادلات وهزيمتين) الى الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 89 بعد ان دخل في الشوط الثاني بدلا من توماس كارول في مباراة اكملها واتفورد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد الهولندي نايثن اكي.

ورفع الفريق اللندني بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي الذي يلعب غدا الثلاثاء مع مضيفه ليستر سيتي المتصدر في مباراة نارية، فيما تجمد رصيد واتفورد الذي عاد في المرحلة السابقة من ملعب الفريق اللندني الاخر تشلسي حامل اللقب بنقطة (2-2)، عند 29 نقطة في المركز السابع موقتا بعد ان مني بهزيمته الخامسة.

واستهل توتنهام اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 17 بعدما خسر المدافعع الايرلندي كريغ كاثكارت الكرة في منتصف الملعب فوصلت الى دايلي الي ثم تحولت الى هارين كاين الذي مررها للارجنتيني ايريك لاميلا الذي تقدم بها ثم اودعها ارضية على يسار الحارس البرازيلي هوريليو غوميش.

لكن واتفورد دخل الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها بفضل نجمه المتألق النيجيري اوديون ايغالو الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة السادسة على التوالي (انجاز لم يسبق اليه اي لاعب من واتفورد في دوري الاضواء) بعدما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من تروي ديني فسيطر عليها بصدره ثم تخلص من ايريك داير بطريقة مميزة ووضعها في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (41)، مسجلا هدفه الثلاثين في 2015 وهو امر لم يحققه اي لاعب في الدرجات الاربع الاولى في انكلترا خلال هذا العام.

وتعرض واتفورد لضربة قاسية عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه اكي الذي تدخل بقساوة على لاميلا (63).

ولم يستفد توتنهام سريعا من التفوق العددي بل انتظر حتى الدقيقة 89 ومباشرة بعد هدف الغاه الحكم لواتفورد بداعي ان الكرة لم تتجاوز الخط لكي يخطف الفوز بعدما وصلت الكرة الى البديل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين من عرضية لكيران تريبيير فحولها بكعب قدمه لتمر بين ساقي الحارس وتتهادى في الشباك.

وابتعد توتنهام بهذا الفوز بفارق 4 نقاط عن ملاحقه وجاره كريستال بالاس الذي اكتفى بدوره بالتعادل على ارضه مع سوانسي سيتي الجريح صفر-صفر.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، سقط ايفرتون امام ضيفه ستوك سيتي 3-4 في مباراة مجنونة تخلف خلالها صاحب الارض مرتين لكنه عاد وادرك التعادل ثم تقدم قبل ان يفرض الضيف التعادل في الوقت القاتل ثم يخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، مسجلا ثلاثة اهداف او اكثر في مباراة واحدة للمرة الاولى هذا الموسم كما تلقت شباكه اكثر من هدفين للمرة الاولى ايضا.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو ثنائية (22 و64) رفع من خلالها رصيده الى 11 هدفا في المباريات الـ10 الاخيرة و15 بالمجمل في صدارة الهدافين مع مهاجم ليستر جايمي فاردي، والاسباني جيرار دولوفيو (71) اهداف ايفرتون الذي مني بهزيمته الخامسة، والسويسري شكيدران شاكيري (16 و45) والاسباني خوسيلو (80) والنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (1+90 من ركلة جزاء) اهداف ستوك سيتي الذي يحقق فوزه الكبير الثاني على التوالي بعد ان اسقط مانشستر يونايتد (2-صفر) في المرحلة السابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا