برعاية

5 إنجازات رياضية عربية بارزة..في عام 2015

5 إنجازات رياضية عربية بارزة..في عام 2015

شهد عام 2015 انتصارات لفرق وسقوطا لأخرى وتألقا للاعبين وظهورا لمواهب جديدة. ويستعرض "العربي الجديد" في الأيام المقبلة أبرز اللقطات والأحداث التي شهدتها ملاعب العالم في مختلف الرياضات خلال العام الجاري، والتي علقت في أذهان محبي ومتابعي هذه المنافسات.

على صعيد الرياضة العربية فقد شهد العام 2015 عددا جيدا من الإنجازات التي سجلتها الرياضة العربية في مختلف الألعاب بشكل عام، كان في مقدمتها تلك الإنجازات التي سجلت في اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم وهي كرة القدم، لكن ثمة هناك إنجازات شكلت ابتسامة كبيرة للمشجع العربي وساهمت في تعزيز مسيرة الرياضة العربية من عام لآخر.

وجاءت الإنجازات التي تحققت بمختلف الرياضات لتؤكد الاستعداد الجدي لأهم حدث في أجندة الموسم المقبل وهي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي ستقام الصيف المقبل في البرازيل.

ونبرز في تقريرنا هذا أكثر خمسة إنجازات عربية على مستوى الرياضة العالمية..

أحرز المنتخب القطري لكرة اليد إنجازا عربيا فريدا للغاية، حينما نال الميدالية الفضية لمونديال اللعبة الذي استضافته قطر مطلع العام 2015، حيث تمكن المنتخب القطري من الوصول للمباراة النهائية للمسابقة لكنه خسرها أمام فرنسا 25-22، ليصعد لمنصة التتويج العالمية بتصفيقات حارة نظير إنجازه الفريد، باعتبارها أول فريق غير أوروبي يصل إلى المباراة النهائية وهو ثالث فريق عربي يصل إلى نصف النهائيات بعد مصر وتونس.

رسم الملاكم العربي المغربي محمد ربيعي البهجة على محيا العرب، بعد أن توج البطل بالميدالية الذهبية لوزن 69 كلغ خلال مسابقة بطولة العالم للملاكمة التي جرت في قطر أيضا، إثر تغلبه على حامل اللقب الكازاخستاني دانيار وليسينوف في إنجاز فريد سجله تاريخ اللعبة وتاريخ الرياضة العربية كذلك، كما شهدت الملاكمة المغربية في نفس العام إنجازا رائعا تمثل في إحراز المنتخب المغربي المركز الأول في بطولة أفريقيا للملاكمة.

تألقت رياضة المصارعة المصرية بشكل لافت للأنظار خلال منافسات بطولة أفريقيا للمصارعة للرجال، حيث توج المنتخب المصري بجائزة المركز الأول بجدارة بعدما حصدوا 71 ميدالية متنوعة في البطولة التي استضافتها مدينة الإسكندرية والتي شهدت أيضا تألقا عربيا حينما ظفرت المغرب بالميدالية الفضية وحلت والجزائر في المركز الثالث، في الوقت الذي نالت فيه سيدات تونس لقب النساء.

توج فريق وفاق سطيف الجزائري بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه بعد هزيمته الأهلي المصري بركلات الترجيح 6-5 في المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر في الجزائر، ليسعد عشاقه ومحبيه في الوقت الذي حرم منه الأهلي من العودة لمنصات البطولات مجددا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا