برعاية

حكم قمة النصر والاتحاد بطل كاراتيه يتعاطف مع أصحاب الأرض

حكم قمة النصر والاتحاد بطل كاراتيه يتعاطف مع أصحاب الأرض

تترقب جماهير الكرة السعودية المستوى الذي سيقدمه الحكم الدولي الكرواتي إيفان بيبيك خلال إدارته مباراة النصر والاتحاد في الجولة الـ12 للدوري السعودي للمحترفين التي ستقام غداً الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتخشى جماهير الفريقين أن يتأثر أداء الحكم الذي بدأ حياته الرياضية بطلا في لعبة الكاراتيه بالجدل الكبير الحاصل في المملكة حاليا حول جدوى الاستعانة بحكام أجانب في ضوء أداء النرويجي سفين اودفار في قمة الهلال والأهلي الجولة الماضية، ومطالبة اليوناني دونيس مدرب الهلال بإسناد مباريات الهلال لحكام سعوديين.

الملفت في أداء بيبيك إسرافه المبالغ فيه في استخدام الكروت الملونة وميله النسبي للفريق صاحب الأرض، إذا إنه خلال 95 لقاء دوليا أدارها رفع البطاقة الصفراء 436 مرة (183 بطاقة لأصحاب الأرض مقابل 253 للضيوف) بواقع 4,5% بطاقة للمباراة الواحدة، بينما بلغ معدل بطاقاته الحمراء 29 بطاقة حمراء (10 على الفريق المضيف مقابل 19 على الفريق الضيف) بمعدل 0,3% للمباراة الواحدة، فيما احتسب 34 ركلة جزاء (21 ركلة لصاحب الملعب مقابل 13 للفريق الضيف) بمعدل 0,35% للمباراة الواحدة.

ويعد إيفان بيبيك المولود في 30 مايو 1977، أفضل حكم كرواتي في الوقت الحالي، رغم أنه لم يمارس الكرة بشكل احترافي، وإنما كان بطلا وطنيا في رياضة الكاراتيه على مستوى الشباب، ثم أتجه إلى التحكيم لأول مرة في الدوري الكرواتي الممتاز في عام 2000 مستفيدا من منصب والده كرئيس للجنة التحكيم.

حصل على الشارة الدولية عام 2003، وهو الحكم الكرواتي الوحيد الذي أشرف على مباراتين مختلفتين بشكل متتالٍ في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث أدار مواجهة لاتسيو ضد فيردر بريمن موسم 2007/2008، وبوردو ضد كلوج الروماني في موسم 2008/2009.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا