برعاية

ثلاثي برشلونة الأفضل في تاريخ كرة القدم !

ثلاثي برشلونة الأفضل في تاريخ كرة القدم !

هم 3 لاعبين فقط لكن حصلوا في 2015 على ما لم يمكن لفرق أخرى الحصول عليه بوجود 11 لاعباً، إذ كانت أهدافهم الـ134 مرادفاً لـ5 ألقاب ولكرة قدم سلبت عقول نصف الكرة الأرضية.

وخلال عامنا الجاري الذي شارف على الانتهاء، أظهر الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، للعالم أجمع تفاهمهم الرائع والأثار المذهلة لسحرهم الكروي وتعاونهم الكبير.

ويكشف التعاون الوثيق بين الثلاثي الأمريكي الجنوبي في صورة رائعة كيف تمكن فريقهم من عبور البداية المتعثرة والمثيرة للجدل مع انطلاق موسم 2014-2015 ليتوج في الختام بـ”ثلاثية” الدوري الإسباني وكأس الملك وبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه.

ونجح الفريق الكتالوني قبل إسدال الستار على أحداث 2015 أن يضيف لـ”ثلاثيته” التاريخية لقبي بطولة كأس السوبر الأوروبية وبطولة كأس العالم للأندية.

ولم يخفق برشلونة خلال رحلته في 2015 سوى في حسم لقب كأس السوبر الإسباني في إطار سعيه لاستعادة حلم “السداسية” الذي حققه مع مديره الفني الأسبق جوزيب غوارديولا.

ولم يسجل برشلونة في ذلك العام مع غوارديولا هذا الكم من الأهداف التي أحرزها “الثلاثي” ميسي وسواريز ونيمار.

وتطور أداء برشلونة بشكل استثنائي منذ انضمام لويس سواريز إلى الثنائي الهجومي ميسي ونيمار في أكتوبر (تشرين الأول) 2014، خاصة فيما يتعلق بحصيلة الأهداف.

وأنهى “الثلاثي” اللاتيني الموسم الماضي بتسجيل 122 هدفاً، وهو ما يعد أعلى معدل تهديفي سجل في الكرة الأوروبية لأي ثلاثي هجومي.

وارتفعت حصيلة الأهداف في 2015 إلى 134 هدفاً وهو الرقم الذي يمكن إدراك أهميته ودلالته بمقارنته بحصيلة الأهداف التي سجلها فريق ريال مدريد كاملاً، التي بلغت 137 هدفاً في ظل وجود رونالدو وبيل وبنزيما، أي بفارق 3 أهداف فقط عن ما سجله ثلاثي برشلونة.

وقال ميسي، الذي سجل 47 من أصل 134 هدفاً سجلها الثلاثي الكتالوني: “من الصعب وجود ثلاثي أفضل من هذا الذي يجمعني مع نيمار وسواريز”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا