برعاية

ليستر سيتي يزاحم مانشستر سيتي على الصدارة

ليستر سيتي يزاحم مانشستر سيتي على الصدارة

رفض ليستر سيتي الابتعاد عن مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فبقيَ يزاحمه على المركز الأول بنفس الرصيد ولكنه يتأخر بفارق الأهداف، ويعود الفضل لنجم ليستر سيتي جيمي فاردي أول لاعب يهز الشباك في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما منح فريقه التقدم في تعادله 1-1 مع مانشستر يونايتد على استاد كينج باور اليوم (السبت).

وكسر فاردي الرقم القياسي الذي حققه رود فان نيستلروي، مهاجم يونايتد، في 2003 عندما سجّل هدفه في الدقيقة 24.

وركض فاردي بشكل مثالي وسط دفاع يونايتد ليتلقى تمريرة بينية قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس ديفيد دي خيا.

وتعادل يونايتد في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بضربة رأس قوية من باستيان شفاينشتايغر.

وتعني النتيجة أن مانشستر سيتي -الذي عاد لقمة الترتيب في وقت سابق بفوزه 3-1 على ساوثهمبتون- سيظل في الصدارة بفارق الأهداف عن ليستر.

ولدى كل منهما 29 نقطة من 14 مباراة، ويحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 28 نقطة. ويملك أرسنال الذي يلعب في ضيافة نوريتش سيتي، الأحد، 26 نقطة في المركز الرابع.

وأحكم سيتي -الذي مني بخسارة ثقيلة 4-1 على أرضه أمام ليفربول الأسبوع الماضي- قبضته على المباراة مبكرًا بهدفين من كيفن دي بروين وفابيان ديلف في أول 20 دقيقة قبل أن يسجل شين لونغ لساوثهمبتون بضربة رأس.

وأضاف ألكسندر كولاروف الهدف الثالث في الدقيقة 69 ليرفع سيتي رصيده إلى 29 نقطة من 14 مباراة متقدمًا بنقطة واحدة على ليستر وبنقطتين على يونايتد.

وقلص كريستال بالاس الفارق مع الصدارة عندما سحق نيوكاسل يونايتد المتعثر 5-1 بعدما تقدم نيوكاسل أولاً عن طريق بابيس سيسي في الدقيقة العاشرة لكن انتهى به الأمر في منطقة الهبوط.

ورد بالاس -الذي تراجع إلى المركز العاشر عقب بداية جيدة للموسم- بهدفين عن طريق يانيك بولاسي وهدفين لجيمس مكارثر وآخر عبر ويلفريد زاها ليعود نيوكاسل لمنطقة الهبوط.

ويملك نيوكاسل عشر نقاط بالتساوي مع بورنموث الذي انتفض بشكل مثير عقب تأخره 2-صفر أمام إيفرتون ثم 3-2 مع تبقّي ثوانٍ قليلة على نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يسجل جونيور ستانيسلاس بضربة رأس ليجعل النتيجة 3-3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا