برعاية

5 تمارين مؤثرة في بناء الكتفين

5 تمارين مؤثرة في بناء الكتفين

الحصول على أكتاف قوية وضخمة من الأمور الهامة بالنسبة لكثير من الرجال، فهي تمنحهم مظهر وحشي، وأكتاف عريضة، وشكل الجسم على هيئة حرف V ، وفيما يلي بعض التمارين التي تمنح الكتفين القوة والحجم المطلوب.

1)  تمارين الضغط باستخدام الدمبل والحديد: وهي تمارين تساعد على تقوية الجبهة الأمامية، والجانب الوسطي لرؤوس العضلات، ما يساعد على بناء الاستقرار لعضلات الكتفين، مع تنفيذ ثلاثة مجموعات تدريبية و 15 تكرار في المجموعة الواحدة، ويبدأ التمرين بالضغط، على ان يبدأ الرفع من مستوى الذقن في النصف الأول من التكرارات، مع البداية من الجزء السفلي في النصف الثاني من التمرين.

2)  تمارين الدمبل الجانبية: وهي تمارين تقوم بعزل عضلات الصدر العلوية، لجعلها تبدو واسعة مقارنة بالخصر، ما يعني حصول الجسم على شكل حرف V ، ويبدأ التمرين برفع الوزن من منطقة الحوض حتى أعلى لمستوى الكتفين، دون التواء أو تحول في رفع الوزن.

3)  تمارين الحديد الأفقية، وهي تعتمد على القيام بقوس أوسع في سحب الشريط الحديدي، ما يسمح بزيادة الضغط على رؤوس العضلات العليا في الصدر، بحيث يكون رفع الوزن أوسع قليلا من عرض الكتفين.

4)  تمارين رفع الدمبل بشكل جانبي وخلفي: وهو من أفضل التمارين لتدريب عضلات الصدر العلوية، ويعمل على تحقيق التوزان بين الكتفين والجسم، ويساعد على تحقيق قوة الكتف الشاملة، مع سحب الكابل بشكل خلفي لتحول الضغط على رؤوس العضلات أعلى الظهر.

5)  تمارين رفع الاثقال: وهى تمارين تؤثر على العنق وأعلى الظهر، كما أنها تؤثر على قوة الجهاز العصبي، وزيادة القدرة على التحمل، مع زيادة القدرة على بناء عضلات الكتفين بشكل عام، ويبدأ رفع الوزن من مستوى الركبتين حتى العنق. 

بالفيديو.. تمارين "فعالة جدا" في بناء عضلات الكتفين

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا