برعاية

تشيلسي واليونايتد .. الصراع الإنجليزي الأكبر في القرن الواحد والعشرين

تشيلسي واليونايتد .. الصراع الإنجليزي الأكبر في القرن الواحد والعشرين

يستعد مانشستر يونايتد مساء الإثنين لاستضافة فريق تشيلسي على ملعبه "أولد ترافورد" وذلك ضمن قمة الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم معاناة الفريقين في الفترة الحالية إلا أن لهذه المواجهة نكهة خاصة، لا سيما أن الفريقان يعتبران الأفضل في إنجلترا خلال القرن الواحد والعشرين.

والصراع بين الفريقين بدأ منذ مطلع الألفية الجديدة عندما سيطر الميلياردير الروسي رومان أبراموفيتش على ملكية البلوز وصنع منه قلعة حصينة، وحدها التي تمكنت من الوقوف في وجه الشياطين الحمر بقيادة مدربهم السير أليكس فيرجسون.

والذي يؤكد على ذلك أن الفريقان التقيا منذ عام 2000 حتى الآن 44 مرة ، فاز اليونايتد 15 مرة ، وحقق تشيلسي الانتصار في 18 مرة وتعادلا في 11 مرة مما يدل على تبادلا السيطرة فيما بينهما.

وكانت أشهر اللقاءات التي جمعت الفريقين الأحمر مع الأزرق في عام 2008 عندما تواجها في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وفاز في اللقاء مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الأشواط الأصلية والإضافية ويرفع في النهائية لقبه الثالث في البطولة.

وخلال تلك الفترة حقق اليونايتد 19 لقب، في حين رفع تشيلسي 17 بطولة ليكونا الأكثر تتويجاً في إنجلترا خلال الأعوام الـ16 الأخيرة مما يؤكد بأن المواجهة بينهما هي الأقوى في القرن الواحد والعشرين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا