برعاية

الغموض لا يزال يكتنف مصير رينو في "فورمولا1"

الغموض لا يزال يكتنف مصير رينو في "فورمولا1"

لا يزال الغموض يكتنف مصير رينو في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بعدما استبعدت الشركة المصنعة إصدار أي إعلان بخصوص مستقبلها مطلع الأسبوع الجاري، على هامش سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ختام الموسم.

وقال سيريل ابيتيبول المدير الرياضي لرينو للصحفيين، إنه لا توجد أي أخبار مطلع الأسبوع بخصوص مستقبل الشركة، أو بأي شيء يتعلق بالاستحواذ الذي طال انتظاره على فريق لوتس المتعثر.

وأضاف "من المرجح جًدا وجود إعلان خلال الأسبوع المقبل".

وتابع "سبق أن قلنا كثيرًا، إننا نرغب في فعل ذلك بعد نهاية الموسم.. والموسم ينتهي يوم الأحد قبل بداية ديسمبر بأيام، ولذلك فإننا سنلتزم بهذه الخطة".

وأمهلت المحكمة العليا في لندن فريق لوتس - الذي كان مملوكًا في الماضي لرينو - حتى جلسة السابع من ديسمبر المقبل لتسوية أوضاعه وتسديد المستحقات المتأخرة لسلطات الضرائب البريطانية أو مواجهة الخضوع للحراسة القضائية.

وأكد كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لرينو أن الشركة -التي يقتصر دورها الحالي في هذه الرياضة على تزويد رد بول وتورو روسو بالمحركات- ستشارك بشكل أكثر فعالية أو ستنسحب تمامًا.

وبدا أن الأمر في طريقه للحل قبل أشهر قليلة فقط عندما قدمت رينو خطاب نوايا للمحكمة العليا في لندن بشأن الحصول على حصة حاكمة في لوتس الذي يستخدم محركات مرسيدس.

لكن أزمة الديون تفاقمت من جديد واضطر بيرني إيكلستون صاحب الحقوق التجارية لفورمولا 1 إلى التدخل لإنقاذ لوتس وسط تقارير تتحدث عن وجود مباحثات بينه وبين رينو بخصوص جائزة مالية ومتطلبات تتعلق بالمدفوعات مقابل المساهمات التاريخية السابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا