برعاية

مسيرة شفاينشتايغر في مانشستر مهددة إذا أقيل فان خال

مسيرة شفاينشتايغر في مانشستر مهددة إذا أقيل فان خال

لا تتحدث وسائل الإعلام البريطانية عن إقالة لويس فان خال من تدريب مانشستر يونايتد، وإنما عن متى وكيف سيتم ذلك. كما يقال أيضا إن هناك تفاوضا مع غوزيه مورينيو ليخلفه في منصبه. ولا شك أن إقالة فان خال ستكون لها نتائج أيضا على الألماني باستيان شفاينشتايغر، الذي جلبه المدرب الهولندي إلى الفريق من بايرن ميونيخ في يوليو/ تموز الماضي.

فان خال هو بمثابة المحامي لقائد منتخب ألمانيا في مان يونايتد، فشفاينشتايغر الذي خاص حتى الآن 15 مباراة في الدوري الإنجليزي لم يسجل سوى هدف واحد فقط وصنع هدفا مثله. وهذا مردود ضعيف جدا بالنسبة للاعب مخضرم مثله كان على مدى سنوات طويلة واحدا من أخطر لاعبي خط الوسط في ألمانيا وربما أيضا في أوروبا، حسب ما يقول موقع فوكوس الألماني.

أضف إلى ذلك أن أصوات منتقدي شفاينشتايغر ترتفع حاليا بشده، بعد تعديه بالكوع على وجه وينستون ريد، مدافع وستهام خلال اشتباك في المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول). وقد تعرض بسبب ذلك للإيقاف لمدة ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وغاب شفاينشتايغر بعدها عن لقاءات بورنموث ثم نوريتش سيتي وأخيرا أمام ستوك سيتي، وقد خسر مان يونايتد اللقاءات الثلاثة.

لقطة لشفاينشتايغر من مباراة مانشستر يونايتد أمام أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يودع المان البطولة

وإضافة إلى تلك اللقاءات خسر الشياطين الحمر أيضا مباراتهم في دوري أبطال أوروبا أمام فولفسبورغ الألماني، مودعين دوري الأبطال. وكتبت صحيفة "ذا صن" الشهيرة أنه على ما يبدو، فإن عوامل السن بدأت تظهر على شفاينشتياغر. بينما كالت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" المحلية الانتقادات لشفاينشتايغر وكتبت تقول: "لقد كان اللاعب الألماني صدمة كبيرة، فقد بدا بطيئا وكان نقطة ضعف بدلا من أن يكون قوة دافعة". بل إن فان خال، الحامي لشفاينشتايغر، نأى بنفسه عن اللاعب الألماني وقال حسب وسائل الإعلام: "لا يمكن أن أقول إنه شفاينشتايغر (نفسه) الذي كان موجودا حينما كنت أدرب بايرن ميونيخ."

لكن شفاينشتايغر أعرب قبل أسبوع في حديث مع صحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية عن أن الانتقادات التي توجهها له وسائل الإعلام لا تؤثر فيه. وردا على الحديث حول أنه بطيء وأنه يلعب "كرة قدم كبار السن"، رد اللاعب: "أنا ألعب بنفس المستوى، الذي كنت ألعب به في كأس العالم 2014. ومصطلح كرة قدم كبار السن رفعه أيضا البعض في وجهي آنذاك لكن بعد النهائي (البرازيل 2014) خرست الأصوات."

انتقاد فان غال لشفاينشتايغر لا يخدم مصلحة مانشستر

شفاينشتايغر يرد على منتقديه بتسجيل أول أهدافه لمانشستر

لماذا يدعو ماتيوس لاستبعاد شفاينشتايغر وأوزيل من المنتخب؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا