برعاية

أرقام قياسية في البطولات الأوروبية لم يقترب منها كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي

أرقام قياسية في البطولات الأوروبية لم يقترب منها كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي

قد يعتقد البعض أن كلاً من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي قد حققوا الأرقام القياسية في لعبة كرة القدم على مدار تاريخ اللعبه، وذلك يرجع إلى حصول كل منهما على لقب أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة بجانب العديد من الالقاب التي حصل عليها لاعبي ريال مدريد وبرشلونة.

ولكن توجد أرقام قياسية لم يستطيع  أحد منهما حتى الأن بالأقتراب منها.

1- أكثر من سجلوا أهداف في بطولة كأس الأمم الأوروبية هم لاعبو "ريال مدريد" فيرينتس بوشكاش وألفريدو دي ستيفانو برصيد 7 أهداف لكل منهما.

2- دي ستيفانو يعد أكثر من سجل أهداف في نهائيات دوري أبطال أوروبا حيث سجل في 5 نهائيات للبطولة متتالية من عام 1956 إلى عام 1960.

3- بوشكاش هو صاحب أكبر عدد أهداف في مباراة نهائية للبطولة حيث سجل 4 أهداف في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 وأنتهت المباراة بنتيجة 7/3 لصالح ريال مدريد. 

4- وفي النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا استطاع كلاً من  دانييلي ماسارو وكارل هاينز ريدل وهيرنان كريسبو وفيليبو إنزاجي ودييجو ميليتو الوصل إلى الرقم القياسي لعدد الأهداف في نهائي واحد برصيد هدفين لكل منهم.

5- اللاعب الذي استطاع أن يحصد أكبر عدد من بطولات دوري أبطال مع فرق مختلفه هو  كلارنس سيدورف حيث حصد الكأس مع فريق "أياكس" عام 1995 و مع فريق "ريال مدريد" عام 1998 ومع فريق "ميلان" عام 2003 وعام 2007.

6- أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا سجله المهاجم الهولندي روي ماكاي مع فريق "بايرن ميونخ" حيث سجل هدفه الأول في شباك "ريال مدريد" بعد مرور 10 ثواني من عمر اللقاء عام 2007.

7- أكبر عدد أهداف في مباريات موسم من الدوري الأوروبي سجله اللاعب راداميل فالكاو حيث سجل 18 هدف مع فريق "أتليتكو مدريد" في موسم 2010/2011.

10 لاعبي كرة قدم الأكثر وسامة في 2015.. من منهم يستحق لقب ساحر القلوب؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا