برعاية

(فيديو)..جماهير كاتالونيا في الكامب نو تصرخ: نعم للاستقلال

(فيديو)..جماهير كاتالونيا في الكامب نو تصرخ: نعم للاستقلال

عبّرت جماهير منتخب كاتالونيا لكرة القدم، الذي يمثل الإقليم الساعي للانفصال عن المملكة الإسبانية، عن رغبتها في استقلال الإقليم، الذي يقع في شمال شرق إسبانيا، وذلك خلال المواجهة الودية التي جمعت المنتخب الكتالوني بنظيره الباسكي، مساء أمس السبت، على ملعب كامب نو.

وأطلقت الجماهير خلال المباراة، التي فاز فيها المنتخب الباسكي على نظيره الكتالوني بنتيجة هدف دون مقابل، هتافات عدة تُطالب باستقلال إقليم كاتالونيا عن المملكة الإسبانية، لا سيّما وأن الإقليم، الذي يبلغ عدد سكانه 7.5 ملايين نسمة، يتمتع بأوسع تدابير الحكم الذاتي بين أقاليم المملكة الإسبانية.

ولم تكتفِ الجماهير بإطلاق الهتافات، فقد رفعت أيضاً لافتات عبّرت فيها عن رغبتها في انفصال الإقليم عن إسبانيا، وذلك خلال المباراة التي اعتاد المنتخب الكتالوني على خوضها خلال فترة عيد الميلاد أي في أواخر شهر كانون الأول/ديسمبر من كل عام، حيث يتجمع منتخب كاتالونيا سنوياً منذ عام 1997 في عطلة أعياد الميلاد، من أجل خوض المباريات الودية مع منتخبات معروفة.

ويُمني أبناء إقليم كاتالونيا النفس في استقلال الإقليم عن إسبانيا، والحصول بالتالي على اعتراف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل معارضة إسبانيا التي لن تسمح له أو لغيره من الأقاليم التي ترغب بتشكيل منتخبات خاصة بها تمثلها في المحافل الإقليمية والدولية.

وينطبق هذا الأمر على أبناء الشارع الرياضي في كتالونيا، حيث تعالت الأصوات الرياضية التي تُنادي بتحقيق الاستقلال في كتالونيا، بعد فوز منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم في الحادي عشر من شهر تموز/يوليو ببطولة كأس العالم 2010 من الصحافة الصادرة في الإقليم المكون من أربع مدن أسبانية كبرى: هي برشلونة وجيرون وليادة وتاراغون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا