برعاية

ريال مدريد يعتزم تطبيق مشروع كروي في كوبا

ريال مدريد يعتزم تطبيق مشروع كروي في كوبا

هافانا، 25 ديسمبر/كانون أول (إفي): قالت وسائل إعلام محلية كوبية اليوم الجمعة إن نادي ريال مدريد الإسباني يعتزم تطبيق مشروعه “تعليم القيم من خلال كرة القدم” في البلد اللاتيني، وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالفعل في 40 دولة عبر القارات الأربع بمشاركة 12 ألف طفل.

وأكد خواكين ساجيس، المدير العام لمشروع ‘كامبوس إكسبيريانس’ التابع لمؤسسة ريال مدريد، أن النادي الملكي “مهتم بشدة” بتنفيذ هذا المشروع في “القريب العاجل” في كوبا، وذلك وفقا لأحد التقريرات التي نشرتها الجريدة الرسمية “جرانما”.

وأوضح ساجيس أنه من المقرر التعويل على خدمات كل من خواكين باليريو، الحارس السابق لفريق الرديف بريال مدريد وريال بيتيس، وفرانسيسكو مارتينيز، أحد لاعبي الفريق الملكي السابقين، في المشروع.

وأضاف في تصريحاته “منذ فترة ونحن ندرس هذه الفكرة. لقد تواصلنا مع المعهد الوطني للرياضة (إندير) لتزويدنا بمنطقة المشروع والمدربين والمعلمين الكوبيين”.

وواصل في ذات الصدد “الخطة تعتمد على استقدام خمسة مدربين إسبان ومثلهم كوبيين بالإضافة إلى عشر معلمين كوبيين للعمل مع الـ100 طفل المنضمين للمشروع”.

وأوضح ساجيس أن مشروع مؤسسة ريال مدريد هو برنامج يستخدم كرة القدم “كوسيلة” لنقل القيم الجيدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و10 سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا