برعاية

أخبار النجم الساحلي:غيابات عديدة والآمال معلّقة على العكايشي

أخبار النجم الساحلي:غيابات عديدة والآمال معلّقة على العكايشي

تكتسي مواجهة اليوم ضد صاحب الطليعة الترجي أهمية كبيرة بالنسبة الى فريق جوهرة الساحل بما انه يريد تحقيق انتصار جديد يمكنه من تخطي الكلاسيكو الثالث على التوالي بسلام.

ولئن ينطلق النجم بأسبقية معنوية فإن هذه القمة لا تخضع للأحكام المسبقة خاصة أن تشكيلة النجم ستشهد بعض الغيابات البارزة والمؤثرة لأسباب صحية وتأديبية ومن هذا المنطلق أعطى فوزي البنزرتي أهمية بالغة للحضور الذهني والتركيز الكلي طيلة ساعة ونصف مع الاعداد الجيّد للرسم التكتيكي ووضع اللاعب المناسب في المركز المناسب وقد تجلى ذلك من خلال المقابلة التطبيقية لعشية أول أمس التي خصصها الاطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية.

قرابة الـ 21 لاعبا سيكونون اليوم مرشحين لتأثيث التشكيلة التي ستواجه فريق باب سويقة... هذه المجموعة المختارة تتألف من العناصر التالية: أيمن البلبولي ـ زياد الجبالي ـ حمودة الشطي ـ وجدي كشريدة ـ صدام بن عزيزة ـ حمدي النقاز ـ رامي البدوي ـ أيمن الطرابلسي ـ المهدي سعادة ـ زياد بوغطاس ـ عمال الجمل ـ نضال سعيد ـ المهدي سعادة ـ فرانك كوم ـ حمزة لحمر ـ محمد أمين بن عمر ـ علية البريقي ـ أمير العمراني ـ مروان تاج ـ أحمد العكايشي ـ غازي عبد الرزاق.

لم يترك الاطار الفني الأشياء للصدفة وتعمق أكثر في دراسة أداء الترجي الرياضي الذي تغيّرت تشكيلته بنسبة كبيرة مقارنة بالتشكيلة التي اعتمدها في مسابقة كأس الكنفدرالية وذلك للوقوف على طريقة لعبه وذلك من خلال متابعة بعض المباريات المسجلة حديثا والتي كان فريق باب سويقة طرفا فيها عبر الفيديو وحسب ما لاح في التمارين الأخيرة فإن فوزي البنزرتي سيتوخى نفس الأسلوب والتكتيك الذي اعتمده ضد النادي الافريقي والنادي الصفاقسي مهما كانت التشكيلة التي سيعوّل عليها.

من المؤكد ان جمهور النجم الساحلي متخوف من تأثير الارهاق على زملاء زياد بوغطاس وذلك بعد ماراطون المقابلات الافريقية والتنقلات والالتزامات المحلية حيث خاض الفريق عددا من اللقاءات أكبر بكثير من بقية الأندية الأخرى ولم يتمكن منذ 14 أوت 2014 الى يوم الناس هذا من استرداد الأنفاس.

الثابت والأكيد ان كلاسيكو اليوم يحمل في طياته منطق الحسابات الشخصية وهذا الأمر سيتأكد أثناء اللعب عندما يبذل لاعب بعينه قصارى جهده لتحقيق الفوز بهدف «الثأر» لنفسه والحديث هنا يتعلق بالمهاجم العائد أحمد العكايشي الذي «هرب» من الترجي.

ومن المؤكد ان كل من استمع الى النبرة التي تحدث بها هذا اللاعب بعد خروجه من الحديقة «ب» يلاحظ الرغبة الجامحة للعكايشي في الاطاحة بفريق باب سويقة لاقتناعه بأن هيئة الترجي كانت وراء احترازي النادي الافريقي والنادي الصفاقسي.

إزاء الغيابات البارزة التي قد تشهدها التشكيلة الأساسية سيكون النجم مسنودا كالعادة بجمهوره في لقاء بعد ظهر اليوم وهو امتياز تتمنى التشكيلة التي سيعوّل عليها فوزي البنزرتي الاستفادة منه كما حصل في اللقاءات الكبرى السابقة التي احتضنها الملعب الاولمبي بسوسة حيث كان هذا الجمهور بحق اللاعب رقم 12.

لم يستطع حمزة لحمر اكمال بقية الحصص التدريبية الأخيرة بعد ان عاودته الأوجاع على مستوى les Addacteurs وتبعا لذلك فإن ظهوره في لقاء اليوم مستبعد كأساسي. المعلومات التي استقيناها من المحيطين بالفريق تؤكد انه على الارجح أن يكون الأحمر في التركيبة الاحتياطية حفاظا على سلامته البدنية.

أولى الاطار الفني عنايته لتحسين التسديد نحو المرمى وقد تدرب كل اللاعبين على هذه النقطة والغاية من وراء ذلك ترسيخ روح المجموعة لديهم من خلال مساهمة كل لاعب مهما كان مركزه في تسجيل الأهداف خاصة في ظل غياب حمزة لحمر ودياغو أكوستا.

احتجب المهدي سعادة لفترة مطوّلة عن التشكيلة واكتفى طوال هذه المدة بالجلوس على مقعد البدلاء وقد أظهر إصرارا كبيرا على استعادة مكانه في هجوم الفريق الذي سيكون في أمس الحاجة اليه لتعويض حمزة لحمر خاصة أن سعادة يتوفّر على عديد الخصال التي تساعده على القيام بمهمته على الوجه الأكمل خاصة على مستوى التسديد من مختلف المسافات.

أكد الجهاز الطبي للنجم الساحلي أن صانع ألعاب الفريق إيهاب المساكني سيغيب عن قمة اليوم بداعي الاصابة العضلية التي تعرض لها في كلاسيكو الأحد الماضي ضد النادي الصفاقسي... نفس مصدر أضاف احتجاب المساكني عن الملاعب لأكثر من 6 أسابيع وهي مدة كافية للتخلص من الاوجاع التي يشكو منها على مستوى عضلة الركبة.

رغم المجهودات الطبية طوال الايام الثلاثة الماضية من أجل إعداد الحارس الاول أيمن البلبولي بعد الاصابة العضلية التي تعرض لها ضد النادي الصفاقسي الا ان الاطار الطبي اتخذ قرارا بعدم تشريك قائد الفريق في مباراة اليوم حتى لا تحصل له مضاعفات صحية. وينتظر ان يكون البلبولي جاهزا في مباراة الأحد القادم في جرجيس ضد ترجي المكان.

إن لم تحدث مفاجآت في آخر لحظة ورغم تكتم الاطار الفني للنجم على التشكيلة الاساسية التي ستواجه الترجي بعد ظهر اليوم فإن آخر التحضيرات كشفت ان المدرب فوزي البنزرتي سيعوّل على الأسماء التالية:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا