برعاية

عبطان يؤكد جاهزية ملاعب البصرة وكردستان ويدعو إلى دعم برنامج رفع الحظر

عبطان يؤكد جاهزية ملاعب البصرة وكردستان ويدعو إلى دعم برنامج رفع الحظر

دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الخميس، المؤسسات الرياضية إلى إسناد الوزارة ودعم برنامج رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وأكد أن ملاعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة وإقليم كردستان جاهزة بشكل كامل لاستضافة المباريات الرسمية والودية، فيما أشار إلى وصول مشروع ملعب كربلاء إلى مراحله النهائية.

وقال عبد الحسين عبطان في بيان لوزارة الشباب والرياضة، إن "على المؤسسات الرياضية إسناد الوزارة ودعم برنامج رفع الحظر عن الملاعب العراقية".

وأضاف عبطان، أن "المسؤولية مشتركة والوقت ما زال مناسباً للتأكيد على ضرورة رفع الحظر عن الملاعب العراقية وإجراء المباريات الودية والرسمية على أرضه لما يشكله من دعم معنوي كبير لفرقنا ومنتخباتنا الكروية"، مبيناً أن "ذلك يشكل حافزاً أكبر لتحقيق النتائج المطلوبة، فضلاً عن تحقيق رغبة الجماهير الرياضية التي تطالب برفع الحظر وإقامة المباريات على أديم ملاعبنا".

وأكد عبطان، أن "ملاعب البصرة وإقليم كردستان جاهزة بشكل كامل لاستضافة المباريات الرسمية والودية، كما أن ملعب كربلاء سيكون جاهزاً بعد أن وصل إلى مراحله النهائية"، لافتاً إلى أن "الوزارة ستفاتح الجهات المعنية بدعم مشروع رفع الحظر".

وتابع عبطان، أن "مفاتحة الجهات ذات العلاقة ستشمل وزارة الخارجية ووزارتي الدفاع والداخلية فيما يتعلق بالجانب الأمني، إضافة إلى المؤسسات الرياضية كاللجنة الاولمبية الوطنية والاتحاد العراقي لكرة القدم"، مشيراً إلى أن "اللجنة الاولمبية الوطنية والاتحاد العراقي لكرة القدم إلى جانب وزارة الشباب والرياضة ستشكل خلية عمل للمطالبة بقوة برفع الحظر عن الملاعب، والاتصال بشخصيات رياضية عربية وقارية ودولية مؤثرة لدعم مطلب العراق".

ولفت عبطان، إلى أن "الوزارة وكل المؤسسات ستذلل المعوقات وتتجاوز الصعاب التي تقف عائقاً أمام رفع الحظر"، داعياً الإعلام الرياضي إلى "أخذ دوره الفاعل والرئيس في هذا الجانب ومساعدة الوزارة في برنامجها من خلال تقديم المقترحات التي تسهم في عملية رفع الحظر بوصفه مطلباً عراقياً".

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن "صوت الإعلام الرياضي مؤثر ويمكن أن يكون محفزاً لجميع الجهات للعمل الجاد من أجل تحقيق هذا المطلب المهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا