برعاية

فان جال يفقد أعصابه وينسحب من مؤتمره الصحفي

فان جال يفقد أعصابه وينسحب من مؤتمره الصحفي

يبدو ان الضغط بدأ يشق طريقه الى المدرب الهولندي لويس فان غال اذ فقد اعصابه وانسحب من مؤتمره الصحافي بسبب سؤاله عن مستقبله مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

"استمتعوا بالنبيذ وقالب حلوى الميلاد. الى اللقاء"، هذا ما قاله فان غال في طريقه للخروج من قاعة المؤتمرات الصحافية وذلك بعد 5 دقائق على بداية حواره مع الصحافيين عشية مباراة يونايتد مع ستوك سيتي السبت في الدوري الممتاز.

وانهى فان غال مؤتمره الصحافي بشكل مبكر بعد ثلاث اسئلة فقط من الصحافة المرئية ثم رفض الاجابة على اي سؤال للصحافة المكتوبة بسبب التركيز على الشائعات التي تتحدث عن امكانية اقالته من منصبه، وهو رد قائلا: "اتمنى لكم ميلادا سعيدا وربما عاما سعيدا عندما اراكم مجددا. استمتعوا بالنبيذ وقالب الحلوى. الى اللقاء".

ويعيش فان غال فترة صعبة بعدما اكتفى يونايتد بثلاثة انتصارات في مبارياته الـ13 الاخيرة في جميع المسابقات، وبدت عليه علامات الانزعاج منذ جلوسه على كرسيه قبيل انطلاق المؤتمر الصحافي.

وفي رده على سؤال حول موقف مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي وصف طريقة معاملة فان غال من قبل وسائل اعلام بـ"قليلة الاحترام"، قال المدرب الهولندي: "هل هناك احد في هذه الغرفة يشعر انه بحاجة للاعتذار مني؟ هذا ما اتساءله"، كاشفا بانه تلقى ايضا اتصالات دعم من مدرب يونايتد السابق الاسكتلندي اليكس فيرغوسون والمدير التنفيذي السابق للناجي ديفيد غيل ونائب الرئيس الحالي اد وودوورد.

ورغم المساندة التي حظي بها فان غال ان كان من فينغر او فيرغوسون وغيرهما، فمن المستبعد ان يحافظ على منصبه في حال سقوط يونايتد امام مضيفه ستوك سيتي السبت المقبل او الاثنين المقبل على ارضه امام غريمه تشلسي حامل اللقب.

واعتبر فان غال ان وسائل الاعلام لم تكن عادلة تجاهه، مضيفا: "اعتقد ان اقالتي قد حصلت، اقرأ باني اقلت من منصبي. نظيري (جوزيه مورينيو) كان في المكان ذاته"، في اشارة الى اقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التي توقعتها وسائل الاعلام قبل ان يتخذ القرار من قبل مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وواصل فان غال: "هل فكرتم بما يحصل مع زوجتي او اولادي (بسبب هذه الشائعات)؟ او هل فكرتم باحفادي؟ او بمشجعي مانشستر يونايتد؟ او اصدقائي؟ ماذا تعتقدون؟ جميعهم اتصلوا بي اكثر من مرة وحتى ان ارسين فينغر يتحدث عن هذه المسألة. هل تعتقدون باني اريد التحدث مع وسائل الاعلام الان؟ انا هنا فقط بسبب قوانين الدوري الممتاز. انا مجبر على التحدث معكم".

وواصل: "لكن ما اراه هو انكم تستخدمون الكلمات التي اقولها في سياقكم الخاص. واريد ان اقول فقط باني حاولت تعزيز ثقة اللاعبين بانفسهم".

والقى فان غال خطابا امام لاعبيه الاثنين خلال حفل الغداء السنوي الذي يسبق عيد الميلاد، طالبا منهم اظهار وحدة الصف في مسعاهم لتحسين مستواهم والتغاضي عن الانتقادات التي تطالهم من قبل لاعبي يونايتد السابقين والمشجعين ووسائل الاعلام.

وقال فان غال في هذا السياق: "قمت بكل شيء خلال هذا الاسبوع. عقدت اجتماعات مع اللاعبين وطاقمي الفني، اقمت غداء الميلاد، القيت خطابا واشعر بدفء ودعم جميع الموجودين في كارينغتون، في هذا المجمع التدريبي".

وواصل: "لكني لا اشعر بهذا الامر في وسائل الاعلام واعتقد انه بامكانكم الكتابة عن هذا الموضوع. نحن لسنا في وضع جيد لكن قبل اربعة اسابيع كنا في صدارة الدوري الممتاز وفي غضون اربعة اسابيع بامكاننا العودة الى هذا الموقع. تلقيت اتصالات من اليكس فيرغوسون وديفيد غيل واد وودوورد لانكم تخلقون شيئا سيئا لا يرتكز على الوقائع".

ومن المؤكد ان خروج يونايتد من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا كان الصفعة الاكبر لفان غال الذي لم يكن بحاجة على الاطلاق الى هذا الخروج لكي تهتز صورته عند جماهير "الشياطين الحمر"، فهو اصلا شخص غير محبوب في "اولدترافورد" وشعبيته وصلت الى الحضيض بعد خسارة المباراتين الاخيرتين في الدوري الممتاز والاكتفاء بالتعادل في المباراتين اللتين سبقتهما.

ومنذ وصوله الى يونايتد في صيف 2014 بعد قيادته منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال البرازيل دون ان يخسر اي مباراة، لم ينجح المدرب البالغ من العمر 64 عاما في اقناع جماهير يونايتد التي عاشت فترة صعبة بعد اعتزال الاسطورة فيرغوسون وحلول مواطنه ديفيد مويز خلفا له.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا