برعاية

6 عادات سلبية تخلص منها لتحافظ على لياقة جسمك

6 عادات سلبية تخلص منها لتحافظ على لياقة جسمك

لا يمكن أن تحقق أهدافك البدنية، وتحصل على القوة البدنية التي تريدها، دون التخلص من بعض العادات السلبية، التي تدفعك لمزيد من الإرهاق دون تحقيق نتائج ملموسة، وفيما يلي بعض من تلك العادات:ـ

1)  الاعتماد على شريك سئ أو سلبي في التمارين، فهناك بعض الشركاء الذين يفقدونك قوتك، بدلا من محاولة تطويرك.

2)  التدريب فقط اعتمادًا على الآلات الكبيرة الحجم، والتي يمكنك من خلالها تغيير وضع جسمك، والتي تساعدك على تحقيق الاستقرار البدني والطبيعي للجسم، مع إنتاج القوة القصوى في الجسم.

3)  التركيز على التمارين الهوائية فقط، فهذا يعني استنزاف هرمون التستوستيرون، والظهور بأقل من إمكانياتك البدنية، حتى أن قدراتك البدنية تنخفض بمقدار 50%.

4)  لا تحصل على كميات كافية من المياه بشكل يومي، فلابد أن تحافظ على ترطيب جسمك بشكل مستمر، بما لا يقل عن نصف أونصة من الماء لكل رطل من وزن الجسم، حتى تعادل ما تخرج من التعرق وغيره.

5)  تحصل على قدر غير كافي من النوم، بحيث لا تحصل على هرمون التستوستيرون بشكل كافي من الجسم، ما يعني عدم وجود توازن هرموني في الجسم، وبالتالي فقدان مزيد من الطاقة، وانخفاض في التركيز.

6)  عدم القيام بتمارين القرفصاء، فهي تنتج قوة إضافية خاصة إذا كان معها وزن مرفوع، مقارنة بتمارين رفع الأثقال العادية، فتمارين القرفصاء مع حمل وزن يصل إلى 500 رطل يعني أنك ترفع 25 رطل إضافي. 

تمارين بسيطة للحصول على عضلات بطن مثل الصخور الصلبة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا