برعاية

8 نصائح لحياة صحية مثالية

8 نصائح لحياة صحية مثالية

الحياة التي نعيشها تحتاج الكثير من الجهد والأمور لكى تكون صالحة، وتجعلنا أكثر لياقة وصحة، وقدرة على مقاومة ضغوط الحياة، وفيما يلي 8 نصائح هامة خاصة باللياقة البدنية، والتي تجعل الحياة أفضل:ـ

1)  التمرين بكثافة معقولة، فلا تترك الصالة الرياضية دون أن تشعر بالإرهاق والتعب، كما أنه لا يجب أن تضطر إلى ممارسة تمارين أكثر من المعتاد أو من المطلوب، فترهق نفسك أكثر من اللازم.

2)  لا تمنح نفسك خيارات متعددة في التمارين، فيجب أن تلتزم ببرنامج تدريبي محدد مع الأوزان وتمارين الهوائية، وغيرها من الخرائط والخطط التدريبية.

3)  قبل بداية التمرين يجب أن يكون لديك العديد من التمارين التي تقوم بها والتي تعتمد على السن والجنس، والوزن، والأهداف التدريبية.

4)  اهتم بالنسب المئوية الخاصة بالنجاح في التمارين، مع الاهتمام بالحياة الصحية، ونمط الحياة النظيف الصحي، وهو الشئ الوحيد الذي يضمن لك نمو في العضلات، وحياة صحية سليمة.

5)  اهتم بنوعية التمارين عن الكمية التي تقوم بها من خلال التكرارات أو المجموعات التدريبية التي تقوم بها، فيجب أن يكون التمرين سليم، وكل خطوة به محسوبة.

6)  يجب أن تكون الراحة في إطار برنامج معين تقوم به، ولا تقوم بها بشكل عشوائي دون ترتيب مسبق، فلا تحصل على الراحة لمجرد رغبتك في الانتعاش أو الحصول على راحة، بل يجب أن يكون وفق برنامج معين مسبق.

7)  حاول التركيز على النقاط المرحة في التمارين، والرفاهية في التمرين، فأنت في النهاية تمارس لعبة أو تمارين رياضية، فلا تأخذ الأمور بحدية زائدة عن الحد، حتى تستمتع بالتمارين والرياضة وتحقق نتائج أفضل.

8)  التفكير فيما وراء أهدافك، ففقدان الوزن ليس الهدف الوحيد الذي تمارس من أجله التمارين الرياضية، بل أنت تريد الحصول على طاقة وتحسين الصحة، والحصول على حياة صحية بشكل عام. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا