برعاية

10 نصائح مهمة لتكبير عضلاتك

10 نصائح مهمة لتكبير عضلاتك

تكبير حجم العضلات يحتاج العديد من القواعد والأصول الرياضية التي يجب أن نتبناها من أجل الحصول على تخليص الجسم من الدهون، من خلال مجموعة من التكتيكات والخطط الاستراتيجية، مع وجود خطط تغذية مناسبة.

 وفيما يلي 10 قواعد وضعها خبير اللياقة البدنية الأولمبي جاي كاتلر:ـ

1)  استخدم أدوات تدريبية مناسبة للجسم، وتحقق لك الفائدة الرياضية المطلوبة، وسواء كانت تلك التمارين غريبة أو لا تعرفها، أو حتى لا تفضلها، فطالما هي تمارين تحقق لك الفائدة المرجوة، فهي تمارين مناسبة ومطلوبة لتكبير الحجم.

2)  إضافة مجموعات تدريبية للتمرين الذي تقوم به وليس تكرارات: تقول المعلومات الأساسية الخاصة بالرياضة أنك تحتاج ما بين 12: 16 مجموعة تدريبية من أجل تكبير حجم العضلات، ولكن زيادة هذا العدد لثلاثة أضعاف، يعني صدمة كبيرة للجسم، وزيادة غير طبيعية في حجم وقوة العضلة.

3)  الحصول على راحة كبيرة: والمقصود هنا بالراحة هي الحصول على فترة نوم كافية، تمتد ما بين 6: 8 ساعات، وهو أهم شئ لتحرير هرمون النمو بالجسم.

4)  لا تحصل على راحة كبيرة، فلا يجب أن تزيد الراحة بين المجموعات التدريبية عن دقيقة واحدة، مع السماح لنمو بشكل أكبر، كما أنه يسمح بحرق مزيد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون.

5)  مضاعفة التمارين، فبدلا من أن تقوم بتمرين واحد خاص بالسحب، قم بتمرينين في اليوم الواحد، كما يمكنك مضاعفة تمارين عضلات الصدر العلوية وتمارين الظهر، وهكذا.

6)  إعادة تقييم الجسم، والعضلات اكثر من مرة، وتطوير مستوى اللياقة البدنية الخاصة بك كل فترة، وفقًا لمستوى العضلات.

7)  اهتم بالتمارين التي تتمد فيها على الآلات الرياضية، فحمل الأوزان والحجم، والتردد، مع وجود تقنيات متقدمة، وتدرب كلما كان جسمك على استعداد للتدريب حتى لو كان ذلك منتصف الليل.

8)  لا تخشى من الارتجال في التمارين، فتجرب تمارين جديدة أو أوضاع مختلفة، أو تجربة عدد تكرارات جديدة، أو مجموعات تدريبية أكثر و أقل.

9)  لا تنس الوجبة الغذائية التي يجب أن تحصل عليها كبطل في كمال الأجسام، والتي سوق تؤثر بشكل كبير وجذري في شكل الجسم، وعضلاته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا