برعاية

ما هي أسرار تألق هيرتا برلين مفاجأة الدوري الألماني؟

ما هي أسرار تألق هيرتا برلين مفاجأة الدوري الألماني؟

بعد نهاية الدور الأول من بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2015-2016 رأينا نتائج متوقعة كالمعتاد مع في المواسم الأخيرة في البوندسليجا مثل احتلال بايرن ميونخ صدارة الدوري برصيد 46 نقطة وتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الثاني والوصافة برصيد 38 نقطة ووجود فارق 8 نقاط بين العملاقين ولكن الأمر المفاجئ للجميع في ألمانيا وخارجها هو تواجد نادي هيرتا برلين في المركز الثالث!.

أن يتواجد فريق هيرتا برلين في المركز الثالث في البوندسليجا بعد 17 جولة على حساب أندية قوية هذا الموسم مثل  فولفسبورج وشالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن فهو أنجاز كبير خاصة أن الفريق لديه لاعبين فنياً أقل من كل هذه الفرق كما أنه أحتل المركز الـ15 في البوندسليجا الموسم الماضي وهرب من دوامة الهبوط بفارق الأهداف فقط مع هامبورج!.

لذلك نضع الأسباب والأسرار التي أدت لتوهج هيرتا برلين هذا الموسم وتحوله من الصراع الهبوط لصراع الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي:

- أعادة أكتشاف كالو تهديفياً :

مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق ومنتخب ساحل العاج أصبح واحد من أفضل المهاجمين في الدوري الألماني هذا الموسم أداءاً وأرقاماً وهداف هيرتا برلين هذا الموسم برصيد 9 أهداف سجل منها هاتريك في مرمى هانوفر.

الميزة الأهم في كالو هذا الموسم أنه متحرك بشكل مميز فهو ليس مهاجم بالمعنى الحرفي بل يثبت على الجناح الأيسر ويقوم بتبديل المراكز مع المهاجم البوسني المميز فيداد إيبيسيفيتش والذي صنع 4 أهداف له هذا الموسم وسجل 6 أهداف مما يؤكد بأن هذا الثنائي واحد من أقوى الثنائيات في الدوري الألماني هذا الموسم.

الميزة التي يمتلكها فريقه هيرتا برلين هو تواجد أكثر من عنصر مميز في خط وسطه سواء والقيام بالشق الدفاعي والهجومي بشكل متكامل بتوجيهات فنية مميزة وصارمة من المدرب المجري للفريق بال دارداي، حيث يمتلك الفريق الثنائي بيير سيكلبريد وفابيان لوستنبيرجر وهم ثنائي قوي دفاعياً أكثر من الهجوم ومهمتهم الأساسية إيصال الكرة لخط الهجوم بنجاح مع قطع أي كرة مرتدة على دفاع الفريق.

بينما في الجزء الهجومي لخط الوسط يتواجد المايسترو التشيكي فلاديمير داريدا وبجانبه الياباني جينكي هاراجوتشي وكلاهما مميزين في عملية الاحتفاظ بالكرة وتبادل الأدوار والتسديد القوي على المرمى مع التعاون المميز مع كالو وإيبيسيفيتش.

- أطراف دفاعية الاسم هجومية الأداء

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا