برعاية

الإتحاد يستعيد المركز الثالث والأهلي يواصل مزاحمة الهلال على صدارة الدوري السعودي

الإتحاد يستعيد المركز الثالث والأهلي يواصل مزاحمة الهلال على صدارة الدوري السعودي

إستعاد إتحاد جدة المركز الثالث في جدول الدوري السعودي للمحترفين بفوز ساحق 4ـ1 على التعاون...

منافسه المباشر على المركز الثالث وذلك في إطار منافسات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز أهلي جدة على مضيفه الفتح 2 / 0 ونجران على مضيفه الرائد 3 / 2 وتعادل الوحدة مع الخليج سلبيا.

وقدم الاتحاد والتعاون مباراة رائعة عبر شوطيها وإن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي وضحت فيه الندية والتكافؤ في مستوى الفريقين في معظم الأوقات.

وبدا أن الاتحاد في طريقه لتحقيق الفوز عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمود معاذ لاعب التعاون في الدقيقة 26 للخشونة الزائدة مع علي سولاي مونتاري ولكن الاتحا تلقى صدمة مماثلة في الدقيقة التالية مباشرة حيث طرد الحكم اللاعب قصي الخيبري من صفوف العميد للتدخل العنيف مع جهاد الحسين لاعب التعاون.

ومع تعادل الكفتين انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي يعبر عن سير الأحداث في هذا الشوط وإهدار الفريقين للفرص التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني ، بدأ الاتحاد تكثيف هجومه وبدا مصرا على تحقيق الفوز وتقدم بهدفين سجلهما جيلمين ريفاس في الدقيقة 55 وطلال العبسي لاعب التعاون عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 58 .

وانتفض التعاون بعد الهدفين وكثف هجومه حتى سجل عبد المجيد الرويلي هدف تجديد الآمال للفريق في الدقيقة 67 .

ووسط محاولات التعان المكثفة لتسجيل هدف التعادل ، استغل الاتحاد الاندفاع الهجومي لمنافسه وانتزع هدفين رائعين في الوقت القاتل وسجلهما محمد بوسبعان ومختار فلاته في الدقيقتين 88 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة لينهي الاتحاد المباراة بالفوز الكبير 4 / 1 ويستعيد المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين أمام التعاون.

وواصل أهلي جدة مزاحمته للهلال على صدارة الدوري بفوزه الثمين 2 / 0 على مضيفه الفتح. ورفع أهلي جدة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أكمام الهلال الذي انتزع فوزا صعبا على الفيصلي 1 / 0 أمس السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن أسامة هوساوي سجل هدف التقدم الثمين للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 74 فيما أحرز مهند عسيري الهدف الثاني في الدقيقة 86 ليتجمد رصيد عند 16 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات فيما كان فوز الأهلي اليوم هو الرابع على التوالي ولا يزال سجل الفريق خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم.

وغاب السوري عمر السومة عن هجوم الأهلي في مباراة اليوم بسبب الإصابة علما بأنه يحتل المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد عشرة أهداف.

وجاء غياب السومة اليوم ليحافظ للفنزويلي ريفاس مهاجم اتحاد جدة على صدارة الهدافين كما منح ريفاس فرصة لتوسيع الفارق في صدارة قائمة الهدافين إلى ثلاثة أهداف بعدما هز ريفاس الشباك في مباراة فريقه اليوم أمام التعاون على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا