برعاية

من أبوتريكة إلى ميسي ونيمار..أهداف جميلة في "مونديال الأندية"

من أبوتريكة إلى ميسي ونيمار..أهداف جميلة في "مونديال الأندية"

شهدت بطولة كأس العالم للأندية على مدار 15 عاماً العديد من الأهداف الرائعة التي بقيت في الذاكرة، ويظل اسم الأسطورة المصري محمد أبو تريكة خالداً في سجلات البطولة بأهدافه المميزة، والتي وضعته في مقارنة مع أهداف لعمالقة أمثال ليونيل ميسي ورونالدينيو وديكو ونيمار. ويسرد هذا التقرير بعضا من أجمل الأهداف في تاريخ المونديال منذ انطلاقه عام 2000:

في نسخة 2011 سجل نيمار بقميص سانتوس البرازيلي هدفا من تصويبة رائعة، بعد مراوغة أحد لاعبي كاشيوا ريسول ليفوز فريقه 3-1 لكنه خسر النهائي أمام برشلونة فريقه التالي، الذي انضم إليه، وهو اليوم يقدم مستوى رائعا معه.

سجل النجم البرتغالي السابق هدفاً من تسديدة أنيقة وجميلة مهدها له الأيقونة البرازيلية رونالدينيو، ليساهم في فوز برشلونة على أميركا المكسيكي 4-0 لكن بطل أوروبا خسر في النهائي أمام انترناسيونال البرازيلي بهدف أدريانو.

أحرز ميسي هدف تتويج البرسا بلقب 2009 أمام إستوديانتس الأرجنتيني في الوقت الإضافي، بعد أن ارتقى في الهواء وحوّل بصدره كرة عرضية من داني ألفيش في الشباك، وأكمل برشلونة السداسية التاريخية مع المدرب بيب غوارديولا في هذا الموسم.

سجل داريو كفيتانيتش لاعب باتشوكا المكسيكي هدفاً رائعاً بكعب القدم أمام الوحدة الإماراتي، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في نسخة 2010 قبل أن يتفوق باتشوكا بركلات الترجيح ليحصل على المركز الخامس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا