برعاية

4 حركات تشد عضلات البطن

4 حركات تشد عضلات البطن

تقوية عضلات البطن، من أهم الأمور بالنسبة للرجال، فهي المنطقة التي يستثمر فيها الرجال قوتهم، وتبرز عضلاتهم تحت القمصان، كما أنها تمنح العضلات بشكل عام، قوة كبيرة، تنطلق من مركز الجسم نفسه.

ولكن يجب أن تعلم عزيزي الرياضي أن التمارين الرياضية وحدها لن تفيد، إلا إذا تم اقترانها بنظام غذائي كبير، يعمل على تحسين الصحة العامة، ويساعد في بناء تلك العضلات بشكل كبير.

بداية يجب أن نعلم أن نحت العضلات من الأمور التي تحتاج الكثير من الانضباط، خاصة ما يتعلق بالعضلات القابضة مثل الفخذ والعضلة الخلفية، مع كثير من تمديد عضلات الظهر، والعضلات الأساسية الأخرى.

1)  تمارين TRX: وهو الخيار الأساسي لأي شخص من أي مستوى من اللياقة البدنية، فهي عبارة عن عملية لخفض ورفع الذراع والجسم والمشي من الأمام للخلف، والحفاظ على المقاومة لعضلات البطن الاساسية.

2)  تمارين العجلة، من وضع تمارين الضغط، وهو تمرين يشرك عضلات أسفل الظهر، مع سحب الساقين للأمام، وزيادة التمدد والضغط على العضلة.

3)  تمارين الضغط مع تمدد الذراعين، مع وضع القدمين بالقرب من بعضهما البعض، ما يعمل على زيادة الضغط على عضلة جلوتيس.

4)  تمارين الجمباز المتطورة، من رفع الركبتين واستخدام عضلات الصدر العلوية، مع زيادة تقوس الظهر، ورفع الساقين لأعلى لزيادة المقاومة على عضلات البطن. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا