برعاية

الكالتشيو في أسبوع .. الإقالات والخروج المبكر والقرعة الصعبة

الكالتشيو في أسبوع .. الإقالات والخروج المبكر والقرعة الصعبة

يتواصل الموسم الكروي في إيطاليا، وخلال هذا الأسبوع شهدت البطولات المحلية العديد من الأحداث، كخروج روما وفيورنتينا المفاجئ من كأس إيطاليا وتأهل ميلان واليوفي والإنتر إلى ربع النهائي.

وبعد نهاية هذا الأسبوع، يستعرض لكم سبورت 360 عربية أهم ما حدث في بلاد البيتزا خلال فقرة الكالتشيو في أسبوع:

شهد هذا الأسبوع تواصل استفاقة يوفنتوس بفوزه على فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحتلال المركز الرابع لأول مرة هذا الموسم مستفيداً من التعثر المتواصل لروما، ومع امكانية انتقاله إلى الوصافة الأسبوع المقبل.

ولم يتوقف أسبوع يوفنتوس عند هذا الحد، بل تمكن من بلوغ ربع نهائي كأس إيطاليا بفوزه الكبيرة على تورينو في الديربي برباعية نظيفة ضمن دور الـ16، وانتقاله لمواجهة لاتسيو.

أما على الصعيد الأوروبي فقد لاقى يوفنتوس نكسة قوية بعد إجراء قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وضعته في مواجهة بايرن ميونخ الألماني.

ومن أبرز الأخبار التي شهدها البيت الأبيض والأسود العودة للاهتمام بلاعب الوسط البرازيلي أوسكار نجم تشيلسي الإنجليزي، وفتح المفاوضات مع النادي اللندني للتوقيع معه والتوصل لاتفاق نهائي بشأن المعار خوان كوادرادو.

وفي نفس الوقت يبدوا أن المهاجم الإيطالي سيموني زازا سيكون خارج الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبل "يناير" وذلك للعب المزيد من الدقائق تمهيداً للدخول في قائمة المدرب أنتوني كونتي للمشاركة في يورو 2016 رفقة منتخب بلاده.

حاله كحال يوفنتوس، يواصل إنترميلان تقديم المستويات الكبيرة مع تطور ملحوظ على المستوى التهديفي بعدما كان يحقق الانتصارات بفارق هدف إلى هدفين فقط لا غير.

البداية كانت بهزيمة أودينيزي بأربعة أهداف دون مقابل في الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي، تلاها بفوز آخر كبير على كالياري بثلاثية نظيفة في ثمن نهائي كأس إيطاليا، ويتأهل بذلك إلى ربع النهائي لملاقاة نابولي.

وأبرز الأخبار التي واجهت إنترميلان هذا الأسبوع بأنه في حاجة للتخلي عن 5 لاعبين كي يعوض المعاناة الاقتصادية التي يعيشها في الفترة الحالي، حيث يعاني من نقصان 7 ملايين يورو كي لا يواجه عقوبات من الاتحاد الأوروبي وقوانين اللعب المالي النظيف.

المشاكل في نادي ميلان تتواصل، مع البداية السيئة هذا الأسبوع بالتعادل مع هيلاس فيرونا متذيل ترتيب جدول ترتيب الكالتشيو بهدفٍ لمثله بعد التعادل السلبي مع كاربي صاحب المركز التاسع عشر، إلا أن الفريق عدل نفسه في نهاية الأسبوع بالفوز على سامبدوريا بهدفين دون مقابل ضمن ثمن نهائي الكأس وبلوغ ربع النهائي.

ويبدو أن طريق ميلان في الكأس أفضل من الدوري، ففي حال واصل تألقه في البطولة الثانوية فإن مكانه في النهائي سيكون مؤكداً، حيث سيواجه اليساندريا، وفي نصف النهائي الفائز من مواجهة سيبيزا وكاربي الذان أقصيا روما وفيورنتينا.

أما من ناحية الأخبار المتعلقة بالروسونيري، فما زالت رقبة المدرب سينيسا ميهايلوفيتش تحت المقصلة في حال استمرت النتائج السلبية على هذا الحال، ومن أبرز المرشحين مارتشيلو ليبي او المساعد السابق ماورو تاسوتي أو كريستيان بروكي مدرب البريمافيرا "شباب ميلان".

ومن أهم الأخبار تأكيد حارس المرمى الإسباني دييجو لوبيز بقاؤه في الروسونيري ورغبته باستعادة مكانة الأساسي الذي حصل عليه الشاب جيانلويجي دوناروما، وفي نفس الوقت يرغب نادي اتحاد جدة في ضم لاعب الوسط الهولندي نيجيل دي يونج.

وكان الخبر الأكثر إثارة هو الغبض على أحد موظفي النادي عن طريق "الكاميرات" وهو يسرق ملابس ومعدات النادي من المستودع، وهذا الشخص هو مصطفى مدهون شقيق زوجة أدريانو جالياني السابقة.

يبدو أن مشاكل فريق العاصمة لن تتوقف منذ الخسارة من برشلونة بستة أهداف مقابل هدف، حيث لم يتحسن وضع روما هذا الأسبوع بتعادله مع نابولي دون أهداف وخسارته المركز الرابع لصالح يوفنتوس، وفي نفس الوقت وداع الكأس من دور الـ16 بالخسارة من سبيزا كالتشيو بركلات الترجيح.

وكانت الضربة الأقوى في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث وضعته مع ريال مدريد الإسباني في مواجهة خاسرة بنسبة كبيرة دون نسيان عامل المفاجأة.

ومن أبرز الأخبار التي لازالت تدور في النادي قرار إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، حيث أنها مسألة وقت على ما يبدو، ومدرب الفريق السابق لوشيانو سباليتي الأقرب لتوليه المنصب وبدرجة أقل مارسيلو بيلسا ووالتر مادزاري ومارتشيلو ليبي.

وفي نفس الوقت بدأت جماهير الفريق بمعاداة المباريات بعدما أعلنت عن عدم تواجدها في اللقاء المقبل أمام جنوى بعدما هاجمت الإدارة والمدرب قبل دخولهم الاجتماع في مطعم الخميس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا