برعاية

روبيرتو كارلوس: "نايمار سيصبح الأفضل، ميسي يبقى مؤثرا ورونالدو يحمل مدريد وحده"

روبيرتو كارلوس: "نايمار سيصبح الأفضل، ميسي يبقى مؤثرا ورونالدو يحمل مدريد وحده"

أجرى روبيرتو كارلوس المدرب الحالي لفريق ديناموز دلهي الهندي حوارا صحفيا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تطرق فيه الدولي البرازيلي السابق إلى تجربته كمدرب وقصة النجاح التي يعرفها التقني البرازيلي مع فريقه ...

إضافة إلى العديد من مستجدات ريال مدريد الذي يتخبط في دوامة من المشاكل منذ انطلاقة الموسم الجديد، وانضم إلى قائمة المدافعين عن المدرب رافاييل بينيتيز، ودافع الظهير الأيسر الأسطوري لـ ريال مدريد عن مواطنه نايمار دا سيلفا مهاجم برشلونة والمنتخب البرازيلي، وانتقد ما أسماء تجاهل الصحافة تجاه ما يقدمه ومحاولة حصر صراع الكرة الذهبية دائما بين ميسي ورونالدو، والعديد من المواضيع التي ندعوكم لمطالعتها.

بداية ، لو طلب منك الآن تعريف روبيرتو كارلوس، كيف ستكون إجابتك؟

في الوقت الحالي أرى نفسي مدربا أكثر من لاعب، اللعب الآن أصبح أكثر صعوبة وتعقيدا بالنسبة لي، قمت بلعب مباراتين من أصل 14 لعبناها في الدوري الهندي، بصراحة لازلت أريد التعلم والاستفادة من ذلك في التعليم.

مارست كرة القدم لأكثر من عقدين من الزمن، وقمت بالعمل مع عدة مدربين كبار، من منهم ترك انطباعا خاصا بالنسبة لك؟

أخذت قليلا من قبل المدربين الذين قمت بالعمل معهم، سبق لي العمل مع فابيو كابيلو، هيدينك، لوكسمبورغ وديل بوسكي، وأتشرف بأنني قمت بذلك، وحاليا أنا سعيد جدا مع لاعبي فريقي.

من تفضل أكثر، مورينيو أم أنشيلوتي؟

بالنسبة لي أنشيلوتي، كلاهما يملكان تاريخا رائعا، ولكن أنشيلوتي لديه أسلوبه خاص به، ديل بوسكي أيضا رغم أنه متطلب في الكثير من الأحيان ويطلب الكثير من اللاعبين، إلا أنه مدرب رائع، دائما ما كنت أفعل ما يطلبه مني وكنت مطيعا جدا (يبتسم).

ريال مدريد لا يمر بفترة جيدة رفقة بينيتيز، البعض يقول إنه لا يتناسب وريال مدريد ويحملونه مسؤولية الهزائم والمشاكل، أنت كـ فني، كيف تنظر إلى مستقبل المدرب رفقة "الملكي"؟

الجميع يتحدث عن المشاكل التي يواجهها ريال مدريد، ويشير بأصابع الاتهام إلى بينيتيز، ويتساءلون عن موعد تحسن الفريق، أعتقد بأنه علينا التحلي بالصبر فمثل هذه الأمور لا يمكن أن تعالج في ظرف قصير بالنسبة لـ رافاييل بينيتيز، وهو الوحيد الذي يستطيع حل هذه المشاكل ويملك كل المؤهلات لإخراج الفريق من هذه الأزمة.

هل تعتقد بأن ريال مدريد سيخرج من هذه الدوامة قريبا؟

كما قلت، الريال يملك الإمكانات التي تمكنه من الخروج من هذه الأزمة الصغيرة، الفريق بإمكانه اللعب بشكل أفضل ويقوم بالضغط على برشلونة وأتلتيكو مدريد من أجل الخروج من هذا الوضع الحرج، بإمكانه فعل ذلك باللعب بشكل أفضل مستقبلا.

تم تداول اسم زميلك السابق في الفريق زين الدين زيدان لتولي مهمة خلافة رافاييل بينيتيز، هل ترى أن هذا الأمر ممكن؟

"زيزو" يستعد لتدريب فريق كبير، وسيكون له ما أراد مستقبلا، أعتقد بأنه لن يتمكن من تولي هذه المهمة في الوقت الحالي، ولكن لديه الفرصة كاملة من أجل القيام بذلك، وسيتمكن من استغلالها.

هل تراه أهلا لهذه المهمة مستقبلا؟

زيدان يتهيأ لتدريب ريال مدريد، ويمكنه النجاح في ذلك، لديه العديد من المؤهلات التي تمكنه من ذلك، الجميع ممن عرفوا اللاعب يعرفون الشخصية الفذة التي يتميز بها.

لماذا ترى أن الأمر غير ممكن في الوقت الحالي، هل بسبب بينيتيز؟

لأن بينيتيز هو المدرب الحالي لـ ريال مدريد، الجميع يريد أن يقال بينيتيز، وأعتقد بأنه لا ينبغي أن يحدث ذلك، فهو مدرب يملك تاريخه الخاص وعلينا احترامه، بالنسبة لي هو مدرب جيد.

الثلاثي بايل، بن زيمة ورونالدو يعانون من نقص الانسجام تحت قيادة "رافا"، ما السبب في ذلك، هل ترى أن السبب يمكن في خطة 4/4/2 التي يعتمد عليها المدرب؟

ريال مدريد في وضع أكثر من جيد عندما يلعب بخطة 4/4/2، وبالتي هي الخطة الأكثر نجاعة للفريق، عن نفسي أنا أحب هذه الخطة التكتيكية وأحب فرضها على فريقي، ومع ذلك فإن الخطة ليست مهمة إذا كان الفريق كله يشعر بأنه أقوى.

هل سنرى الثلاثي "BBC" يعود إلى مستوياته السابقة؟

الأمر يرجع للاعبين، فالخطة التي يلعب بها الفريق هي الأصح له في الوقت الحالي، ويبقى على الجميع الاستجابة لأوامر المدرب من أجل مصلحة الفريق.

كيف تصف موسم الفريق إلى حد الآن تحت قيادة بينيتيز؟

يبدو لي أن ريال مدريد يؤدي بشكل جيد هذا الموسم، مازلنا في مرحلة مبكرة من الموسم الجديد، ولا أظن أن هنالك من يخالف الرأي الذي يقول إن الفريق يقدم مستويات جيدة.

كيف تنظر إلى مستقبل الفريق عند نهاية الموسم؟

لا يمكن الحكم على ذلك الآن، سنرى ما الذي سيحدث وكيف تسير الأمور عند نهاية الموسم، ومع ذلك أنا أرى فريقا قويا للغاية إلى حد الآن.

أكيد أنك سمعت التعليقات التي أصدرها بيكي وردود أربيلوا عليها؟

بالنسبة لي، تلك التعليقات لم تكن ضرورية على الإطلاق، ولا حاجة لـ أربيلوا للرد على بيكي، عليه أن يتركه ويتحدث في كرة القدم، دعونا من الأفلام الكوميدية، كرة القدم يجب أن تتناول مسائل أكثر جدية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا