برعاية

بالصور| توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الكرة ورابطة النقاد الرياضيين

بالصور| توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الكرة ورابطة النقاد الرياضيين

عقد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمراً صحفياً اليوم بمقر الاتحاد بالزمالك، بحضور محمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين، وبحضور أحمد مجاهد والدكتورة سحر الهواري عضوي مجلس إدارة الاتحاد، وعزمي مجاهد مدير ادارة الاعلام، وعمرو وهبة المدير التنفيذي للشركة الراعية، ومجلس إدارة الرابطة، وتم خلال المؤتمر التوقيع على بروتوكول تعاون بين الاتحاد والرابطة هذا نصه.

بروتوكول تعاون بين اتحاد الكرة ورابطة النقاد الرياضيين

اتفق المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين والذى يمثله السيد محمد شبانة رئيس الرابطة مع السيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على عدة نقاط من شأنها وضع ضوابط لتسهيل مهمة الصحفيين الرياضيين فى تغطية الأنشطة الرياضية المتعلقة بكرة القدم، وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين الطرفين، بما يحفظ لكل صحفى حقه فى تأدية واجبه الإعلامى على أكمل وجه وأيضاً مراعاة حقوق الرعاية والحقوق الأدبية  لاتحاد الكرة وعدم الاخلال بها .

يعتبر التمهيد جزء أصيل من هذا البروتوكول

يقدم المركز الاعلامى بارسال ملخص  بقرارات مجلس الإدارة وأية بيانات تصدر عن الاتحاد بالبريد الالكترونى والتأكيد على وصولها للسادة الزملاء.

يكون المركز الإعلامى بالاتحاد مسئولا عن تنظيم أى حوار صحفى لجميع أعضاء مجلس الإدارة أو لرئيس الاتحاد من خلال ارسال الزميل الصحفي لإيميل بتحديد الشخص الذى يريد الحوار معه على ان يتم تحديد موعد الحوار فى حد أقصى 48 ساعة واخطار الصحفى بالموعد والمكان.

يتم التنسيق بين اتحاد الكرة ورابطة النقاد الرياضيين  للتواجد فى أى احتفالات أو مؤتمرات أو تكريمات خاصة بمجلس الإدارة و المنتخبات الوطنية.

تتولي إدارة الإعلام بالاتحاد  بالرد على أى استفسار من الزملاء بشكل يومى فى حالة الرغبة من أى صحفى فى الاستفسار عن أمر ما داخل الاتحاد أو المنتخبات الوطنية.

للزملاء الصحفيين الحق فى التواجد داخل مقر الاتحاد وتغطية جميع الأحداث به لمدة يومين بالأسبوع علي ان تتواصل مع ادارة ألإعلام علي مدار الأسبوع بأعداد يتم الاتفاق عليها وبعد ذلك يكون التواجد يوميا عقب الانتهاء من المقر المعد لهم.

 إدارة الاعلام بالاتحاد ملتزمة بإرسال جميع أخبار كل المنتخبات خلال كل التجمعات ، وملزمة أيضاً بالرد على أى إضافات يحتاجها الزملاء الصحفيين سواء كانت من مجلس الإدارة أو اللاعبين أو الجهاز الفنى من خلال إدارة الاعلام.

يتم عقد جلسة مع  المدير الفنى للمنتخب الأول  مع الصحفيين قبل كل تجمع أو مباراة ودية أو رسمية أو مرة واحدة كل شهر إن أمكن فى مقر يتم تخصيصه للصحفيين داخل الاتحاد أو أى معسكر.

يقوم  اتحاد الكرة بتوفير  مكان للصحفيين داخل ملعب تدريب المنتخب فى الأيام المفتوحة لحضور المران بما لايتعارض مع حقوق راعي الاتحاد.

توفر ادارة الاعلام بالاتحاد الصور الفوتوغرافية الحديثة لتدريبات المنتخبات الوطنية خلال فترة التدريبات المغلقة وإرسالها لجميع الصحفيين عقب المران لتسهيل مهمة النشر لهم على أن يتم تخصيص يوم مفتوح للإعلاميين والمصوريين خلال المعسكر لتصوير التدريبات بما لايتعارض مع حقوق راعي الاتحاد.

فى حال دخول المنتخب لمعسكر خارجى بأحد الفنادق استعداداً لأى مباراة مهمة أو قضاء فترة إعداد ، او في حالة التدريبات السرية فيه سرية  تلتزم ادارة الاعلام بالاتحاد بإرسال كافة الأخبار على البريد الالكترونى، ويلتزم الصحفيين والإعلاميين بعدم التواجد في المران.

 تتولى إدارة الاعلام بالاتحاد التنسيق مع الجهاز الفنى للفريق الأجنبى "الضيف" الذى يواجه المنتخب سواء فى مباراة ودية أو رسمية لحضور السادة 

الاعلاميين للتدريبات التى تقام قبل المباريات وإجراء مؤتمر صحفى فى حالة موافقة الطرف الأخر على هذا الأمر.

يتم استخراج كارنيه مشترك بين الرابطة والاتحاد وبخاتم الطرفين وتوقيعهما للسادة الزملاء الصحفيين المعتمدين من رابطة النقاد الرياضيين ونقابة الصحفيين .

تكون رابطة النقاد الرياضيين مسئولة عن تصريحات جميع الاعلاميين او الصحفيين بالمواقع او تحت التمرين بالصحف الورقية علي ان يتم اعتماد هؤلاء من خلال لجنة.

مشتركة مع ادارة الاعلام بالاتحاد علي ان يلتزم هؤلاء الزملاء من غير أعضاء الرابطة بالميثاق المهني الذي ستضعه الرابطة وفي حالة الاخلال به يلغي تصريح الزميل فورا.

 من حق الصحفيين التواصل مع رئيس الاتحاد وجميع الأعضاء ومدير الاتحاد بالإضافة الى أى مدير فنى فى المنتخبات الوطنية المختلفة بما لايتعارض مع البند الثالث.

من حق الصحفيين حضور جميع مباريات البطولات المحلية لكرة القدم سواء كانت بطولة الدورى أو الكأس او كأس السوبر المصرى بموجب الكارنية الخاص بالصحفيين الرياضيين وحسب اتفاق الاتحاد مع الرابطة بخصوص الأعداد المطلوبة.

تشارك رابطة النقاد الرياضيين في تنظيم المؤتمرات الصحفية عقب المباريات بالاتفاق مع اتحاد الكرة علي ان يتواجد ممثلا رسميا للرابطة في كل مؤتمر يساهم في ادارة الحوار وتنظيم المؤتمر بما لايتعارض مع حقوق الشركة الراعية للاتحاد.

تلتزم رابطة النقاد الرياضيين بسحب الكارنيه الاعلامى لأى صحفى يتجاوز او يخرج عن اطار الاتفاق والبروتوكول الموقع مع الاتحاد. 

تلتزم الرابطة بمنع اى صحفى أخل ببنود البروتوكول من التواجد بالاتحاد وكذلك 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا