برعاية

خاص | لويز: باريس سان جيرمان لا يهاب برشلونة ولا بايرن ميونخ

خاص | لويز: باريس سان جيرمان لا يهاب برشلونة ولا بايرن ميونخ

قلب دفاع باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي تحدث لـ Goal عن حياته الشخصية والدينية، المنافسة الأوروبية والمحلية، المنتخب البرازيلي، ذكريات بنفيكا وإبراهيموفيتش

كيف يُمكنك أن تبقى مبتسمًا طوال الوقت؟

"فقط أتذكر أن عليّ شكر الله، فأنا أمتلك الصحة وأعمل في مهنة رائعة وأحبها، أحاول فقط البحث عن الحلول بدلًا من النظر للمشكلة وهذه الطريقة التي أعيش بها، بعض الناس يعانون كثيرًا وأنا مثلهم لكني أحاول البحث عن حلول".

"علاقتي مع الله وأنا أحترم كل الديانات، علاقتي مع الله تجعلني شخصًا أفضل وقادر على مساعدة الآخرين".

"رائعة جدًا، أنا سعيد جدًا لأني هنا في هذه المدينة وهذا النادي، لماذا لا أكون سعيدًا؟".

الهجمات الأخيرة؟ هل أنت خائف؟

"ما حدث أمر طبيعي ويُثير القليل من الخوف، أتمنى أن كل شيء قد انتهى، باريس مدينة عظيمة وأحب أن أراها كما هي الآن، أعياد الميلاد قادمة والناس سعداء، باريس هي حلم لكل برازيلي، عندما كنت شابًا كنا نتحدث كثيرًا عن أوروبا وباريس، كان حلمًا أن أكون هنا".

عندما طلب باريس سان جيرمان التعاقد معك، ما الذي دفعك للموافقة؟

"مشروع كبير ونادٍ كبير، كنت أعتقد أن مسيرتي مع تشيلسي انتهت، كنت سعيدًا جدًا هناك حيث فزت بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الأوروبي لكني أردت خوض تجربة جديدة والمشروع هنا كان رائعًا للحاضر والمستقبل، لم أفكر كثيرًا ووافقت خلال ثانية واحدة".

"لقد منحني الثقة، أخبرني برغبته في أن ألعب لفريقه وأنه يطمح للتطور معي".

هل شعرت بضغط وضرورة إثبات نفسك بعد قيمة المبلغ الذي دفع من أجلك؟

"لا، بالنسبة لوسائل الإعلام في كرة القدم فإن هذه الأرقام أصبحت طبيعية، عندما تلعب لنادٍ كبير فعليك أن تثبت نفسك كل يوم، عليك أن تتحمل المسؤولية وأن تكون جائعًا وتسعى للتطور باستمرار، إن لم تمتلك هذه العقلية لا يُمكنك أن تلعب لنادٍ كبير، أنا محظوظ لأني لعبت سابقًا لبنفيكا ثم تشيلسي والآن مع باريس".

هل تعتقد أنه يُمكنك أن تجعل النادي في وضعية أفضل؟

"نعم، بالطبع، أنا أحاول أن أساعد وأنا أقدم أفضل ما لدي، أنا أقوم بدوري داخل وخارج الملعب، العام الأول لي هنا كان رائعًا وفزنا بأربعة ألقاب، بالطبع أريد مساعدة النادي ليكون أفضل فهذا هو الأمر الأهم، كل اللاعب هو مجرد جزء من النادي الذي يأتي قبل الجميع، أن يصبح النادي أفضل هو هدف لجميع اللاعبين".

لماذا قلت في وقتٍ سابق أنك تريد إنهاء مسيرتك مع بنفيكا؟

"لأنه القرار الذي اتخذته قبل المجيء إلى هنا".

ما الذي كان مميزًا هناك؟

"كان النادي الأول الذي ألعب له في أوروبا، وصلت إلى هناك من نادٍ في الدرجة الثالثة وعاملوني كابنٍ لهم، تعلمت هناك شيئًا جديدًا كل يوم وكنت أشعر بحبهم لي، كنت سعيدًا جدًا ومررت بلحظات صعبة عندما تعرضت لإصابة فحصلت على عاطفة أكبر".

إذن تريد رد الجميل لهم؟

"ما زلت أحب النادي وأتابعه، لست بحاجة لأن أرد لهم شيئًا لأني منحتهم كل شيء عندما كنت هناك، أريد فقط أن أحظى بشعور اللعب هناك مُجددًا".

هل يُمكن لباريس سان جيرمان أن يتنافس مع بايرن ميونخ أو برشلونة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؟

"بالطبع، إنه دوري أبطال أوروبا وإن أردت الفوز فليس أمامك الكثير من الخيارات، ستواجه أفضل اللاعبين وأفضل المدربين لذلك عليك أن تكون جاهزًا للفوز على أي خصم، نريد أن نُظهر المستوى الذي وصلنا إليه، البطولة الأوروبية تعتمد على تفاصيل كما حدث في الموسم الماضي، لو كان الجميع متاحًا للعب أمام برشلونة في لقائي الذهاب والإياب لكان الأمر مختلفًا تمامًا، لم يكن الجميع جاهزًا للعب فهناك الموقوفين وهناك المصابين وهناك من هو غير جاهزًا 100% بدنيًا".

"أعتقد أن برشلونة كان أفضل منا في تلك اللحظة، لم يحظوا ببداية جيدة لموسمهم لكنهم وصلوا في تلك اللحظة إلى أفضل مستوياتهم، لقد صنعوا الفارق".

"أنا أثق بفريقي وبطريقة لعبنا وأثق بالمدرب، بإمكاننا القيام بأشياء عظيمة في دوري أبطال أوروبا، بإمكاننا التفكير باللقب لكن يجب أن يتم ذلك خطوة بخطوة، علينا الحفاظ على تواضعنا وأن نحاول التحسن باستمرار".

"لدينا فلسفتنا الخاصة باللعب، لدينا فريق عظيم، الجميع يعرف أننا نحب الهجوم باستمرار وكذلك السيطرة على الكرة، لدينا أفضل دفاع في دوري الأبطال، لم نستقبل أكثر من هدف واحد ومثل هذه الأمور تمنحنا ثقة إضافية، كما أخبرتك أقدامنا على الأرض وسننتظر نتائج القرعة لنُحضر أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة".

"إن أردت الفوز بدوري أبطال أوروبا فليس عليك أن تختار الفريق الخصم، الأشياء التي لا تريدها عليك مواجهتها، علينا أن نكون جاهزين، هذا هو دوري أبطال أوروبا، الجميع يتحدث عن النادي الذي يمتلك نفس الفلسفة في السنوات الـ 30 الأخيرة لكن في النهاية تبقى مواجهة 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا، الجميع الآن يقدمون كرة قدم رائعة ورأينا ذلك في دور المجموعات، لقد واجهنا فريق رائع مثل شاختار لكن النقاط التي في رصيدهم لا تظهر ذلك، لقد لعبوا أمامنا بشكلٍ رائع وكذلك فعلوا أمام ريال مدريد، كرة القدم غريبة في بعض الأحيان، الجميع يتحدث عن النتائج لكن أحيانًا في الملعب يكون الوضع مختلفًا".

هل كنت تعرف الدوري الفرنسي قبل الانضمام لباريس سان جيرمان؟

"نعم أعرفها، لعب هنا العديد من اللاعبين البرازيليين قبلي، شاهدت ليون القوي مع جونينيو وكنت أعرف أن اللعب هنا لن يكون سهلًا".

"أعتقد أننا بدأنا هذا الموسم بشكلٍ جيد، هدفنا هو مواصلة التحسن يومًا بعد يوم، خسرنا مباراة واحدة 1-0 ولم نكن نستحق تلك النتيجة لأننا لعبنا أفضل مباراة لنا ولهذا السبب أخبرتك أنك لا تفهم كرة القدم في بعض الأحيان، النتائج هي ما تهم ولأننا خسرنا مباراة واحدة أنهينا المجموعة الأولى في المركز الثاني".

"لقد بدأنا بشكلٍ جيد جدًا لكن الفرق التي يجب أن تنافسنا على اللقب لم تفعل، مارسيليا خسر العديد من اللاعبين وكان الأمر صعبًا عليهم، موناكو كذلك وليون كذلك، لم يكن سهلًا عليهم الحفاظ على نفس النسق لكنهم بدأوا التحسن مُجددًا، هذا يحدث في كل نادي وانظروا إلى مانشستر يونايتد".

هل من الممكن أن يخسر باريس لقب البطولة الفرنسية؟

"لا يمكننا فقدان التواضع، لا يمكننا فقدان التركيز، لا يمكننا فقدان الرغبة بالتحسن كل يوم، إن لم نفقد هذه الأمور سنفوز بلقب الدوري في وقتٍ مبكر وسيكون لدينا وقت كافي للتفكير بدوري أبطال أوروبا، الأمور ستصبح أفضل بالنسبة لنا إن كان بإمكاننا إراحة أهم اللاعبين، دعونا فقط أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مباراة وأن نحضر لكل مواجهة بأفضل طريقة".

إلى أين مدى يُمكن لباريس سان جيرمان أن يتحسن؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا