برعاية

ليفربول يُعادل وست بروميتش بعد 9 دقائق وقت بدل ضائع

ليفربول يُعادل وست بروميتش بعد 9 دقائق وقت بدل ضائع

استضاف فريق ليفربول على ملعبه في آنفيلد فريق وست بروميتش ألبيون ضمن منافسات الجولة 16 من "البريميير ليغ".

بداية المباراة كانت متكافئة بين الطرفين، لكن سرعان ما فرض الريدز سيطرتهم على إيقاع المباراة. وجاءت الفرصة الأولى في المباراة عن طريق اللاعب البرازيلي كوتينيو الذي سدد كرة قوية لامست عارضة الحارس ميهيل.

بعد هذه الكرة تابع ليفربول سيطرته على المباراة لينجح في الدقيقة 21 بتسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب هيندرسون بعد تمريرة حاسمة من اللاعب لالانا ليتقدم لاعبو المدرب يورغن كلوب بنتيجة 1-0.

تابع فريق ليفربول تفوقه في المباراة، وبعد إضاعة سلسلة من الفرص حيث لم يجد بنتيكي وكوتينيو طريق المرمى، خطف فريق وست برومتيش هدف التعادل بعد خطأ فادح من الحارس مينيولي أثناء التقاطه للكرة لتصل إلى اللاعب داوسون الذي سدده بين المدافعين المترمكزين على خط المرمى ليعادل الأرقام 1-1 في الدقيقة 30.

بعد الهدف جاءت ردّة الفعل في الدقيقة 39 عبر كوتينيو أيضاً، لكن تسديدته التقطها الحارس ميهيل بسهولة. وفي الوقت الذي كانت تُلعب فيه المباراة في نصف ملعب الفريق الضيف في معظم فترات الشوط الأول ألغى الحكم هدفاً بداعي التسلل لفريق وست بروميتش أتى من رأسية أولسون بعد كرة ثابتة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بداية الشوط الثاني لم تختلف عن الأوّل واستمرت سيطرة ليفربول على المباراة مع تراجع فريق وست بروميتش للدفاع مُعتمداً على الكرات المرتدّة الخطيرة.

سيطرة ليفربول لم تترجم إلى فرص حقيقية، حيث لم يشكل الفريق أي خطورة كبيرة حتى الدقيقة 60 عن طريق اللاعب بينتيكي بعد كرة وصلته من اللاعب لالانا، لكن تسديدته جاءت قريبة من مرمى ميهيل.

أول تبديل لليفربول جاء في الدقيقة 72 حيث خرج اللاعب البرازيلي كوتينيو الذي قلّ عطاؤه مع مرور الوقت ودخل اللاعب إيبي.

الدقيقة 74 حملت معها الهدف الثاني لفريق وست بروميتش ألبيون وعن طريق اللاعب ذاته الذي ألغي له هدف في الشوط الأول السويدي أولسون، وجاء الهدف عن طريق ركلة ركنية نفذها اللاعب برونت على رأس أولسون الذي وضعها في المرمى مُلعناً عن تقدم فريقه بنتيجة 2-1.

في الدقيقة 77 تعرض اللاعب لوفرين لإصابة دفعته لمغادرة المباراة ليدخل مكانه اللاعب أوريجي في الدقيقة 80.

أخطر فرص المباراة لأصحاب الأرض جاءت في الدقيقة 82 بعد انفراد اللاعب لالانا بالحارس ميهيل لكن الأخير تصدّى للكرة ببراعة.

ضغط ليفربول استمر على مرمى وست بروميتش في الدقائق الأخيرة فارضاً حصار على الفريق الضيف ذلك مع دخول اللاعب فيرمينيو في مكان لالانا في الدقيقة 86 بحثاً عن هدف التعادل.

الوقت الإضافي الذي أعلنه الحكم في المباراة كان 8 دقائق وذلك بعد توقف المباراة لأكثر من مرّة طوال فترة الشوط الثاني، وجاء التبديل الأول لفريق وست بروميتش في الدقيقة 96 حيث خرج اللاعب روندون ودخل اللاعب لامبرت.

الدقيقة 97 حملت الأنباء السارة لجمهور ليفربول حيث سدد أوريجي الكرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي وست بروميتش وحوّلت طريقها لتدخل مرمى الحارس ميهيل، لينهي الحكم المباراة في الدقيقة 99 بالتعادل 2-2.

أفضل لاعب في المباراة: بواز ميهيل

الحارس السويدي ورغم تلقيه هدفين أنقذ مرماه من 6 تسديدات خطيرة، كان أبرزها انفرادية لالانا في الدقيقة 82. كذلك لم يكن يتحمل أي مسؤولية في كرة الهدف الثاني التي حولت اتجاهه بعد الاصطدام بزميله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا