برعاية

صور.. مواصفات مذهلة لطائرة ريال مدريد الأضخم في العالم

صور.. مواصفات مذهلة لطائرة ريال مدريد الأضخم في العالم

استقبل ريال مدريد الإسباني أضخم طائرة ركاب في العالم في العاصمة مدريد، والتي تحمل ملصقا ضخما لنجوم الفريق وهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل ومارسيلو وكريم بنزيما وراموس.

(مدريد-mbc.net) استقبل ريال مدريد الإسباني أضخم طائرة ركاب في العالم في العاصمة مدريد، والتي تحمل ملصقا ضخما لنجوم الفريق وهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل ومارسيلو وكريم بنزيما وراموس.

صور.. مواصفات مذهلة لطائرة ريال مدريد الأضخم في العالم

أنتجتها شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، وأقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 27 أبريل 2005 من مطار مدينة تولوز إحدى مدن جنوب فرنسا.

إيرباص إيه 380 (Airbus A380) هي أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة من نوع ترنت 900 من صنع رولس رويس والتي تتكون من طابقين.

أطلق على الطائرة فيما بعد لقب "سوبر جامبو" كونها أكبر طائرة ركاب مدنية حديثة. تعتبر الإيرباص إيه 380 أكبر طائرة ركاب في العالم إلا أنها أقصر طولاً من طائرة إيرباص إيه 340-600، وللطائرة نموذج آخر غير هذا النموذج المخصص للركاب، وهو نموذج الشحن ايرباص إيه 380-800إف، إذ تعتبر هذه الطائرة واحدة من أكبر طائرات الشحن الجوي الموجودة في العالم

بناء على الشراكة بين طيران الإمارات وريال مدريد، كشف الخطوط الجوية الإمراتية عن لاصف بطولة 500 مترا على أحد أكبر طائراتها لنجوم ريال مدريد، وهم رونالدو ومارسيلو ورودريجيز وبنزيما وجاريث بيل وراموس.

وسيظل اللاصق على الطائرة لمدة 6 أشهر، للترويج للنادي الملكي وللشركة الإماراتية للطيران.

إمكانات مذهلة داخل طائرة إيرباص إيه 380 ,

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا