برعاية

ثلاثة تمارية تؤديها مع رياضة المشي

ثلاثة تمارية تؤديها مع رياضة المشي

هل حقًا المشي لمسافات طويلة مفيد في عالم اللياقة البدنية، باعتباره تمارين عالية الكثافة، وقادر على أن يجعلك تخسر الكثير من الدهون؟

في الواقع فإن المشي هو أسرع وسيلة لحرق الدهون، فمن يعاني من السمنة أو من يريد الحفاظ على كتلة العضلات الخاصة به، مع حرق الدهون فإن المشي هو أفضل أنواع الرياضة بالنسبة له.

فالمشي يمكنك من بناء قاعدة من مستوى اللياقة البدنية، والتي سوف تجعلك قادر على الانتقال بعدها إلى مستوى من التمارين، ولا يهم مستواك الرياضي، ولا سنك، فالبدء في المشي لا يرتبط بأي معيار من ذلك فالمشي يحرق السعرات الحرارية وكذلك الدهون.

وفيما يلي ثلاثة تمارين بسيطة للمشي، يمكنك القيام بها، والتمتع بالهواء النقي، ولا سيما إذا كان الجري في حلقة مفرغة.

1)  المشي بمعدلات متوسطة، وهو عبارة عن جري لمسافات طويلة وفقا لعيادة مايو كلينيك، ويعتقد أن يعمل هذا المشي على حرق 800 سعر حراري في الساعة الواحدة، وبالتالي المشي لمسافات طويلة، قد يمكن أن تصل لثلاثة ساعات يمكن أن يحرف المزيد من السعرات الحرارية والدهون، ويحتاج هذا الجري إلى بعض الأحذية المريحة.

2)  الجري السريع والبطئ في نفس الوقت: وهو السبب الرئيسي في فقدان الوزن، كما أنه يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، والسكري، وتحسين صحة القلب، ولتحقيق تلك الفوائد عليك:ـ

ـ السير بخطى مريحة لمدة من 5: 10 دقائق.

ـ المشي بسرعة لمدة 1 دقيقة.

ـ العودة إلى الجري بوتيرة مريحة لمدة 1 دقيقة.

ـ تكرار هذا النمط لمدة 30 دقيقة.

وعندما يصبح الجري سهل بالنسبة لك، يمكنك إضافة صعوبة للتمرين عن طريق تقليل فترات المشي بخطى مريحة، مع زيادة الوقت الذي تقضيه للمشي السريع حتى يصبح 5 دقائق، وهي طريقة تجعلك تنتقل بعدها بسهولة لممارسة رياضة أكثر صعوبة.

3)  المشي على الأقدام مع القيام بتمارين أوزان الجسم: وهو عبارة عن خليط من المشي على الأقدام مع إضافة وزن الجسم بحيث يمكنك السير بخطى مريحة لمدة من 5: 10 دقائق، ثم المشي المعتدل بشكل اسرع قليلا لمدة 5 دقائق

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا