برعاية

فاكهة الملاعب.. جماهير الفيصلي الأردني.. حين أعادت "البريق" للفريق

فاكهة الملاعب.. جماهير الفيصلي الأردني.. حين أعادت "البريق" للفريق

فاكهة الملاعب... زاوية أسبوعية نطل عبرها على قرائنا في "العربي الجديد"، نتناول فيها أبرز ما شهدته مدرّجات الملاعب العربية في مختلف الدوريات في الوطن العربي، وننشر فيها إبداعات تؤكد امتلاك مشجعي الفرق العربية لكثير من الإبداعات التي تخطف الأنظار، سواء بالفيديو أو بالصورة.

تتمسك جماهير الفيصلي الأردني بفريقها بشكل ملفت للأنظار؛ فحينما يتعرض "زعيم" الكرة الأردنية لهزات عنيفة تهب لنجدته بإخلاص وتفانٍ ودون يأس، وهي من تساهم في انتشاله وإعادته للمسار الصحيح، وما يحدث في دوري المحترفين الأردني حاليا مع تصدر الفيصلي لأول مرة منذ فترة طويلة دليل على ما نقول.

ويعي متابع كرة القدم الأردنية أهمية الجماهير وبالتحديد بين القطبين الفيصلي والوحدات ومدى تأثيرهما على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، كما يدرك جيدا طبيعة العلاقة بين الجماهير تلك بالذات، ونادرا ما تجد مبادرات بينهما.. لكن جماهير الفيصلي يحسب لها أنها كانت السباقة في ذلك.

لا يزال يستذكر الجميع حين هتفت جماهير الفيصلي التي تعشق "اللون الأزرق" بهتافات تشجيعية لحارس مرمى الغريم التقليدي الوحدات، عامر شفيع، حارس مرمى منتخب "النشامى" أيضاً، حينما تعرض للإصابة في كلاسيكو الكرة الأردنية وفقد وعيه وتمنت له الشفاء العاجل، ما دفع جماهير الوحدات على الطرف الآخر لتقديم شكرها على طريقتها الخاصة، في مشهد ستخلده الكرة الأردنية على مدار السنين.

ليس ذلك فحسب، بل تواصل جماهير الفريق الوقوف بشكل ملفت للأنظار خلف فريقها الذي عانى من تدهور تاريخي كبير في نتائجه، خصوصا الموسم الماضي، بعدما وصلت به الحال لاقترابه من الهبوط، خاصة أنك تتحدث عن أكثر الفرق الأردنية عراقة وأكثرها تتويجا بالألقاب على الإطلاق.

هبت جماهير "الزعيم" لنجدة فريقها حينما تلاطمت به الأمواج وتعرض لمرحلة تاريخية للنسيان، فاعتصمت أمام بوابات النادي تطالب بالتغيير واتجهت صوب مجلس النواب الأردني ووجهت رسائل للجميع ودقت أجراس الإنذار للمحبين من أجل الفريق.

قبض الفيصلي على صدارة الدوري الأردني وغنت جماهير الفيصلي طويلا للحظة مؤثرة خلال مباراة الفريق أمام البقعة مساء الجمعة، والتي فاز فيها الفيصلي 3-1 وقبض على الصدارة.

ورغم ضعف الإمكانات في الكرة الأردنية بشكل عام، ومن بينها الأندية أيضا، يحاول عشاق الفيصلي المشاركة بظاهرة "التيفو الجماهيرية" فيخرج على مدرجات إستاد عمان "معقل الفريق" بعبارات تزرع الثقة وتدب الروح في نفوس لاعبي فريقها من أجل إعادة الفيصلي للمسار الصحيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا