برعاية

برشلونة لتعزيز ريادته قبل مونديال الأندية.. واختبار صعب لريال مدريد

برشلونة لتعزيز ريادته قبل مونديال الأندية.. واختبار صعب لريال مدريد

يسعى برشلونة الى تعزيز صدارته قبل سفره لخوض غمار كأس العالم للاندية في اليابان، عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويأمل برشلونة في العودة الى سكة الانتصارات بعدما اوقفها مضيفه فالنسيا عند 6 انتصارات في المرحلة الماضية بارغامه على التعادل 1-1، فتقلص الفارق الى نقطتين بينه وبين مطارده المباشر اتلتيكو مدريد والى 4 نقاط بينه وبين ريال مدريد الثالث.

ويدرك برشلونة جيدا اهمية نقاط مباراته مع ديبورتيفو لا كورونيا كونها ستبقيه في الصدارة اقله بعد هذه المرحلة ان لم يكن حتى عودته من اليابان لان فريقي العاصمة تنتظرهما مهمتان صعبتان، حيث يلتقي اتلتيكو مدريد مع ضيفه اتلتيك بلباو السابع، ويحل ريال مدريد ضيفا على فياريال الاحد المقبل.

ويدخل برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لاصابة في الفخذ في التدريبات اول من امس الثلاثاء عشية مواجهة مضيفه باير ليفركوزن الالماني في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا (تعادلا 1-1 امس الاربعاء).

كما يحوم الشك حول مشاركة النجم الاخر الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب اصابة في الفخذ ايضا حيث بدا اكثر من مرة منزعجا منها خلال المباراة امام باير ليفركوزن وقد تهدد مشاركته في مونديال الاندية.

لكن لويس انريكي يملك ترسانة مهمة من اللاعبين وهو اراحهم بالامس ابرزهم صانع الالعاب اندريس انييستا والمهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس والارجنتيني الاخر خافيير ماسكيرانو، وهي اوراق رابحة ستساعد النادي الكاتالوني على كسب النقاط الثلاث قبل دخوله رهان احراز لقبه الثالث في كأس العالم للاندية (رقم قياسي) ورفع غلته هذا العام الى 5 القاب بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) بالاضافة الى الكأس السوبر الاوروبية.

ويدخل برشلونة البطولة العالمية اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة اميركا المكسيكي وغوانغجو الصيني.

وسيغيب برشلونة عن المرحلة السادسة عشرة، قبل ان يعود الى منافسات الليغا في 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي واستضافة بيتيس اشبيلية.

ويعول اتلتيكو مدريد على ملعبه وانصاره لمواصلة انتصاراته المتتالية محليا ورفعها الى 5 عندما يستضيف اتليتك بلباو.

ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة منتشيا بفوزه الغالي على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 في لشبونة وانتزاعه صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا، وهو يرصد النقاط الثلاث للحفاظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن برشلونة قبل الانقضاض على الصدارة عندما يحل ضيفا على ملقة في المرحلة السادسة عشرة.

أما النادي الملكي، فتنتظره رحلة صعبة الى ملعب المادريغال لمواجهة فياريال في مباراة يسعى خلالها النادي الملكي الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد هزيمتين متتاليتين كلفتاه التخلي عن الصدارة.

وبدوره يدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح والقياسي على ضيفه مالمو السويدي (8-صفر) اول من امس الثلاثاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يعول ايضا على العودة القوية لهدافه ونجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب السوبر هاتريك في مرمى الفريق السويدي والذي خوله تحطيم رقم قياسي في عدد الاهداف المسجلة في دور المجموعات (11 هدفا) والفرنسي كريم بنزيمة صاحب الهاتريك في المباراة ذاتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا