برعاية

الريان والسد..مواجهة قطرية مثيرة على وقع "حرب التصريحات"!

الريان والسد..مواجهة قطرية مثيرة على وقع "حرب التصريحات"!

يشهد دوري نجوم قطر لكرة القدم قمة مثيرة ستجمع بين فريقي الريان ونظيره السد في المباراة التي تندرج ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من المسابقة، والتي يعني فيها الفوز أمرا هاما وتحديا كبيرا بالنسبة للفريقين وجماهيرهما.

ورغم أن الريان يقف في صدارة المسابقة وبفارق مريح للغاية عن أقرب منافسيه، الجيش، حيث برز الريان القطري بشكل لافت للأنظار بعدما حقق 11 انتصاراً متتالياً ليجمع 33 نقطة كاملة، فيما جمع السد 21 نقطة في المركز الخامس على سلم الترتيب؛ لكن مواجهته مع السد تعد بمثابة "كلاسيكو الكرة القطرية" الذي يصعب التكهن بنتيجته.

وحشدت جماهير الفريقين للمواجهة التي سيحتضنها استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد بشكل كبير، فيما أشعلت التصريحات الإعلامية حربا بدأت تقرع طبولها قبل انطلاق القمة التي تعد بكثير من الإثارة والندية.

وينفرد الريان العائد لدوري النجوم هذا الموسم بالصدارة متقدماً بعشر نقاط على الجيش صاحب المركز الثاني في مشوار لا يشوبه شائبة، بينما يأتي السد في المركز الخامس ويريد تعويض هزيمته المفاجئة أمام السيلية الجولة الماضية لإيقاف انتصارات الريان في الدوري، والإبقاء على آماله قائمة في المنافسة وأن يكون أول فريق يهزم الريان.

وشهدت أجواء المباراة تفاعلا كبيرا، خاصة في ما يتعلق بالتصريحات الإعلامية لأبرز المسؤولين بين الفريقين؛ خاصة أن رئيس نادي الريان الشيخ سعود بن خالد آل ثاني اشتهر بتصريحاته النارية قبل المباريات، فيما جاءت ردود قوية أيضا من قبل المسؤولين في نادي السد.

واشتعلت حرب التصريحات بين الفريقين، خاصة قبل المباراة بساعات ليتبادل الطرفان التصريحات القوية التي تشعل الأجواء، حيث نقلت صحيفة الوطن القطرية تصريحا مثيرا من قبل جفال راشد نائب رئيس جهاز الكرة بالسد الذي قال:" تاريخ السد يكفي للرد على التصريحات الرنانة...في أسوأ حالاتنا نفوز على الريان"!

ولم يكن الرد طبيعيا من قبل نادي الريان، خاصة أن الجماهير طالبت بالرد على التصريحات التي يدليها المقربون من السد وجماهيره أيضا، ليأتي رد الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الريان بالقول بحسب الموقع الرسمي للنادي حول تصريحات محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة بالسد حين قال: تصريح مهزوم وبارد كان يرغب من خلاله في تخدير المباراة، لذا أقول له "يوم الخميس راح اصرعه واطير غترته"!

ورفض الشيخ سعود الرد على الجماهير وغيرهم ممن هاجموا الريان بقوله: "أنا أعتذر عن الرد على أي شخص لا يحمل صفة رسمية، ولكن لا يسعني الرد على كل ما تقوله الجماهير، فما تقوله الجماهير ترد عليه الجماهير، وأنا شخصيا أستطيع الحوار مع من يحمل صفة رسمية فقط".

وتبدو الموقعة نارية للغاية بالنظر للنجوم المدججة في صفوف الفريقين حيث يبرز في الريان سباستيان سوريا وغارسيا، فيما يملك السد تشافي هرنانديز نجم برشلونة السابق وخلفان إبراهيم خلفان وغيرهما من النجوم، فيما سيكون بوسع الريان المتصدر الاستعانة بجهود فيكتور كاسيريس أمام السد صاحب المركز الثالث، بعد إلغاء طرد مدافع باراغواي في مباراة الفريق مطلع الأسبوع الحالي مع الغرافة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا