برعاية

كلاسيكو سعودي ناري..الهلال يتحدى الشباب في مواجهة بـ"ستة نقاط"

كلاسيكو سعودي ناري..الهلال يتحدى الشباب في مواجهة بـ"ستة نقاط"

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى إستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، الذي سيحتضن قمة مثيرة للغاية سيشهدها الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم، حين يلتقي الهلال بنظيره الأهلي في الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

وسيكون الفوز هاجساً للعملاقين الهلال والأهلي، ذلك أن الهلال المتصدر برصيد (24 نقطة) وضيفه الأهلي الوصيف (21 نقطة) يريدان حسم القمة لصالحهما كلاً على حدة، وتعد المباراة غاية في الأهمية لكلا الفريقين، وخصوصا أن المواجهة تعتبر "بست نقاط"، وعطفا على ذلك فإن كلاً منهما سيقاتل من أجل حصد العلامة الكاملة.

ولم يخسر الأهلي في آخر 43 مباراة بدوري المحترفين السعودي لكن هذا الرقم القياسي قد يتوقف إذا لم يجد الفريق حلولاً هجومية مع غياب هدافه عمر السومة بسبب الإيقاف أمام الهلال الذي يسير الهلال بشكل تصاعدي في الموسم الحالي، وهو صاحب أقوى هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 22 هدفاً في تسع مباريات لكن دفاع الأهلي هو الأفضل بعدما اهتزت شباكه أربع مرات فقط.

ويغلف التكافؤ الناحية الفنية بين الفريقين، لا سيما في ظل تقارب المستويات في معظم الخطوط، وبالتالي من الصعب ترجيح كفة فريق على آخر، وخاصة أنها ستُلعب على جزئيات صغيرة ولا يمكن أن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم نروجي بقيادة حكم الساحة سفين أودفار ومساعديه كيم توماس وفرانك أنداس، وتحمل المباراة الرقم 86 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية، بما في ذلك منافسات المربع الذهبي، حيث سبق أن تقابلا في 85 مباراة فاز الهلال في 36 وفاز الأهلي في 23 وتعادلا في 26 وسجل هجوم الهلال 112 هدفاً بينما سجل هجوم الأهلي 93 هدفاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا