برعاية

دوري الأبطال: تأهل تشيلسي وأرسنال وروما وخروج "ليفركوزن"

دوري الأبطال: تأهل تشيلسي وأرسنال وروما وخروج "ليفركوزن"

تأهلت فرق تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين وروما الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني وغنت البلجيكي لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا في ختام مباريات دور المجموعات.

وضاعف البرازيلي ويليان تقدم تشيلسي بتسديدة متقنة في الشوط الثاني، ليدفع بورتو للعب في الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة.

وقاد المهاجم الفرنسي، أوليفييه جيرو، أرسنال لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل ثلاثة أهداف دون رد في شباك مضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليخرج الأخير من البطولة.

يأتي ذلك في وقت كان يحتاج فيه أرسنال إلى الفوز بفارق هدفين للتأهل عن المجموعة السادسة مع بايرن ميونيخ الألماني صاحب الصدارة.

ورفع الفريق رصيده إلى تسع نقاط بالتساوي مع أولمبياكوس، لكنه تفوق في مجموع المباراتين.

ولم يتمكن باير ليفركوزن الألماني من تحقيق فوز مطلوب على ضيفه برشلونة الأسباني حامل اللقب.

وأحرز المهاجم المكسيكي، خافيير هرنانديز، هدفا ليمنح باير ليفركوزن التعادل مع برشلونة حامل اللقلب ومتصدر المجموعة الخامسة 1-1، وهو ما لم يكن كافيا لوصول صاحب الأرض لدور الستة عشر.

وأهدر ليفركوزن الكثير من الفرص للتسجيل في الشوط الثاني، لا سيما عن طريق هاكان شالهان أوغلو بعدما كان ليفركوزن بحاجة فقط للفوز من أجل التأهل.

وصعد فريق غنت البلجيكي لأول مرة في تاريخه لدور الـ 16 عشر عقب فوزه 2-1 على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في الجولة الـ6 لمباريات المجموعة الـ8 للمسابقة.

وبدأ غنت بالتسجيل عبر لاورينت ديبواتري في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل زينيت سان بطرسبرغ في الدقيقة 65.

لكن دانييل ميليسيفيتش أعاد التقدم مجددا لغنت، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وحسم فريق روما الإيطالي مواجهته المصرية مع ضيفه باتى بوريسوف البيلاروسى بالتعادل السلبى ليتأهل لدور الـ 16 ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

كانت المباراة قد شهدت مشاركة الدولي المصري، محمد صلاح، مع فريق روما للمرة الأولى عقب تعافيه من الإصابة فى "الكاحل الأيمن" خلال مشاركته فى مباراة فريقه مع لاتسيو، فى الثامن من نوفمبر/ تشرين ثان ضمن منافسات الدورى الإيطالي.

في غضون ذلك، تأهل دينامو كييف الأوكراني بعدما سجل هدفا وحيدا أمام غريمه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي ليمنحه بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وسجل الهدف دنيس غارماش في الدقيقة 16 عندما تابع كرة مرتدة داخل المنطقة بعدما صدها الحارس في المرة الأولى، لكنه خطفها من أمامه وحولها إلى داخل مرماه.

كانت فرق ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي قد تأهلت إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في ختام مباريات دور المجموعات، الثلاثاء.

Image copyright AP Image caption شهدت مباراة ريال مدريد ومالمو تألقا ملحوظا من كريستيانو رونالدو الذي سجل (سوبر هاتريك)

وتصدر ريال مدريد المجموعة الأولى بعد فوز كبير على ضيفه مالمو السويدي بثمانية أهداف للاشيء في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء باستاد الاتحاد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا