برعاية

كيف يكون الشتاء فصل بناء عضلات البطن؟!

كيف يكون الشتاء فصل بناء عضلات البطن؟!

يستغل العديد من الرباعين ورافعي الأثقال الطقس الشتوي البارد كفرصة مواتية لزيادة تحميل الأوزان في تمارين اللياقة البدنية، من أجل بناء عضلات بطن مقسمة بشكل أفضل، ويمكن القيام بذلك من خلال القيام بتمارين قوية مع اتباع نظام غذائي مناسب.

حيث تعمل تلك التمارين على حرق البطن للدهون، ومع اتباع نظام غذائي مقيد للدهون يصبح الأمر أسهل كثيرًا، ومع مرور الوقت، والاقتراب من فصل الربيع أو الصيف، يمكنك اتباع البرامج التدريبية التالية لبناء العضلات بشكل أكبر.

ولكن في منتصف فصل الشتاء، تقوم بالتركيز على العضلات البطنية المستقيمة، دون أن تضطر إلى تغيير التغذية الخاصة بك، وكل ما يتغير في تلك الحالة، هو أسلوب التدريب الخاص بك، حيث التركيز على العضلات الهيكلية من خلال مجموعة من التمارين التقليدية الكلاسيكية التي تعتمد على زيادة المقاومة وتضخيم العضلات بتكرار من 8: 12 مرة.

وعليك في فصل الشتاء الذي يمتد لثلاثة شهور، أن تحصل على برنامج تدريبي يمتد لثلاثة شهور، على أن يكون التدريب لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع لكل تمرين مع تكراره لمدة أسبوعين، ما يعني أنك سوف تحصل على 13 تدريب مختلف في فترة الشتاء كاملة.

ومن بين تلك التمارين الثلاثة عشر التي يمكنك القيام بها، هي تمارين تعتمد على أرجحة الوزن بتكرار من 8: 12 مرة، بزيادة الحمل بنسبة 5%، بتكرار 12 مرة على الأقل، وهي تمنحك فرصة لقياس أي تقدم في التمرين من خلال زيادة الوزن المحمول.

كيف تحقق أقصى استفادة ممكنة من ذلك البرنامج التدريبي؟

يمكنك تحقيق ذلك التقدم من خلال زيادة الوزن المحمول، كما يجب عليك بعض شهر تغيير النظام من الحركات، بأداء حركتين مختلفتين في كل مجموعة، كما يمكنك القيام بمقاومة الأوزان للأسفل والتي تعني قوة أكبر لعضلات البطن المقسمة. 

7 تمارين "غير تقليدية" لم تجربها من قبل لعضلات البطن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا