برعاية

مواجهة بورتو تضع مصير مورينيو على المحك

مواجهة بورتو تضع مصير مورينيو على المحك

تتجه الأنظار غدا الأربعاء إلى ملعب "ستامفورد بريدج" الذي يحتضن مواجهة نارية بين تشلسي الإنجليزي وضيفه بورتو البرتغالي في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وستكون المباراة مصيرية لتشلسي القادم من خسارة أخرى في الدوري الممتاز على يد بورنموث (صفر-1)، لأن الهزيمة فيها ستجعله مهددا بتوديع المسابقة من الدور الأول لكونه يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف أمام بورتو، ونقطتين عن دينامو كييف الأوكراني الثالث الذي يستضيف ماكابي تل أبيب الإسرائيلي (دون نقاط).

وسيكون التعادل كافيا لتشلسي من أجل التأهل كوصيف للمجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين مع بورتو الذي فاز ذهابا 2-1، وذلك حتى في حال فوز دينامو كييف على ماكابي لأن الفريق اللندني متفوق في المواجهتين المباشرتين مع منافسه الأوكراني (صفر-صفر و4-صفر).

وستكون مباراة حياة أو موت بالنسية لمورينيو المهدد بالإقالة في ظل تواجد الفريق اللندني على بعد نقطتين من منطقة الهبوط.

وتتحدث وسائل الإعلام البريطانية عن أن مالك النادي الروسي رومان إبراموفيتش اجتمع في عطلة نهاية الأسبوع مع مساعديه مارينا غرانوفسكايا ومايكل إيمينالو للبحث في وضع المدرب البرتغالي الذي أنذر بضرورة التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة القارية وإلا سيودع "ستامفورد بريدج".

وبعد أن كان فريقا لا يقهر بين جماهيره، سقط تشلسي في أربع مباريات على أرضه هذا الموسم مما يزيد من صعوبة مهمته أمام بورتو الذي عكر على مورينيو عودته بعد أن فاز عليه 2-1 ذهابا.

"إنها مباراة إقصائية".. هذا ما قاله مورينيو لتلفزيون تشلسي، مضيفا "إنه دور المجموعات حيث تلعب عادة من أجل النقاط, لكن الواقع مختلف لأننا في مرحلة خروج المغلوب: تشلسي أو بورتو، أحدهما سيودع.. إنها مباراة كبيرة دون شك".

وسيتأهل تشلسي إلى الدور الثاني حتى في حال خسارته أمام بورتو شرط عدم فوز دينامو كييف على ماكابي، لكن مورينيو لا يريد بطاقة التأهل من الباب الصغير لأنه يبحث عن إقناع إبراموفيتش بضرورة الإبقاء على خدماته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا