برعاية

غانم: أي هدف في مرمى المنافس ذكرى جميلة

غانم: أي هدف في مرمى المنافس ذكرى جميلة

    96 مواجهة كروية جمعت الغريمين التقليديين التعاون والرائد كانت عنوانا للقوة والإثارة والتحديات بين لاعبي وانصار الفريقين داخل المستطيل الأخضر وخارجه وعبر الإعلام، ولقاء اليوم هو ال97 في تاريخ مواجهاتهما طوال 54 عاما ماضية، كانت البداية عام 96، ونجح الرائد في كسب 43 مباراة، والتعاون في 27 وحضر التعادل في 27 مباراة، آخرها الموسم الماضي بنتيجة صفر-صفر، وشهدت مواجهاتهما تسجيل 222 هدفا، نصيب الرائد منها 126 و100 للتعاون، ويعد مهاجم الرائد السابق مودي نجاي (سنغالي الجنسية) أكثر اللاعبين تسجيلا بخمسة أهداف جميعها بالرأس، مع مهاجم التعاون السابق سعيد الأحمري الذي تمكن هو الآخر من تسجيل خمسة أهداف في شباك الرائد، فيما سجل صالح المبارك رحمه الله أربعة أهداف، ومثلها لمغنّم النجدي وأحمد غانم وفارس العمري، ومحمد السلال ثلاثة أهداف، ويملك التعاوني السابق محمد الراشد أربعة أهداف في مرمى الرائد، مقابل ثلاثة لموسى البرجس وأحمد السكاكر.

الحميد: خماسية الفضاء لا يمكن نسيانها

ويعتبر لقاء 1406 ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي هو الأشهر في تاريخ رياضة المنطقة عامة، كون انتصار أي منهما يصعد به تلقائيا إلى الدوري الممتاز، كأول فريق يمثل رياضة القصيم في الممتاز، إضافة إلى أن التعاون كان يلعب بفرصتي الفوز والتعادل حتى يصعد، عكس الرائد الذي يحتاج للفوز ولا شيء غيره، ليتمكن الأخير من حسم اللقاء بنتيجة 2-صفر حملا توقيع لاعب الوسط صالح المبارك رحمه الله والمهاجم عبدالرحمن الراجح، فيما يعد انتصار الرائد بنتيجة 5-1 في دوري منطقة القصيم عام 1385، هو الأكبر بين الفريقين، ليأتي الرد التعاوني موسم 1416 بالنتيجة ذاتها في لقاء الدور الثاني من منافسات الدوري الممتاز وفي أول لقاء تلفزيوني منقول بينهما.

وإلى جانب رباعية التعاون في الرائد عام 2009، فاز الرائد 4-3، عام 2005 ضمن لقاءات الدور الأول في دوري أندية الدرجة الأولى.

وامتاز «ديربي القصيم» باللعب النظيف في أغلب المواجهات بدليل أن آخر بطاقة حمراء في لقاءات الفريقين تعود إلى ال18 من مارس عام 2008، ضد مدافع التعاون عبدالمجيد الطارقي يومها فاز الرائد بنتيجة 1-صفر حمل إمضاء لاعب الوسط فارس العمري، في لقاء جاء ضمن الجولة ال18 من منافسات دوري الدرجة الأولى.

ونال أربعة تعاونيين بطاقات حمراء طوال تاريخ الديربي إلى جانب الطارقي هم البرازيلي أندرسون وفهد السويلم وعبدالله الحربي، مقابل السوداني صابر عبدالجليل ورسام العتيبي من الرائد. وجاء طرد السويلم والعتيبي في كأس الاتحاد السعودي قبل أن يتغير مسماه إلى كأس الأمير فيصل.

وسيغيب عن لقاء الليلة بدر الخميس للإيقاف وعدنان فلاتة وعبدالله كنو وابراهيم الطلحي من التعاون للإصابة، وصالح الشهري للإيقاف وكميل زاياتي واسامة الدراجي وحسين الشويش للإصابة.

عن هذه المباراة يقول قائد الرائد السابق أحمد غانم: «الرائد في المباريات الماضية بدأ بمستويات غير جيدة، وأثر عليه سوء الإعداد بشكل كبير، ولم يستفد من العنصر الاجنبي ولكن مستوى الفريق تحسن كثيرا في آخر جولتين كتنظيم دفاعي ولايزال الفريق يفتقد لعناصر هجومية تعطي الإضافة ومفاتيح اللعب لدى التعاون افضل، وتتمثل بجهاد الحسين وايفولو، وأحمد الزين وعبدالمجيد الرويلي، وبذلك يكون الأفضل والأجهز تنظيميا ولياقيا وانسجاماً، لكن الرائد في الفترة الأخيرة تحسن وأصبح أكثر تجانساً وبصمات المدرب اصبحت واضحة على الفريق ومن يسجل اولاً سيكون الأقرب للفوز».

وعن هذه المباراة وذكرياتها قال غانم: «الكسب يمثل هدفا من أهداف أي فريق، والفوز على المنافس في مثل هذه المباريات يعطي توهجا للفريق والعكس صحيح، وأجمل الذكريات وأكثرها متعة هي «الديربي» كنا ننتظره على احر من الجمر، ونحرص على تقديم افضل مالدينا فيه واعتز كثيراً بكل هدف سجلته».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا