برعاية

سيتي يتصدر ويوفنتوس وصيفا وإشبيلية يعود لبطولته المفضلة الـ UEFA

سيتي يتصدر ويوفنتوس وصيفا وإشبيلية يعود لبطولته المفضلة الـ UEFA

هسبورت: وكالات الثلاثاء 08 دجنبر 2015 - 23:07

خطف مانشستر سيتي الإنجليزي صدارة المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بعدها حول تأخره على أرضه أمام بروسيا مونشنجلادباخ إلى انتصار 4-2 ، ليبقى يوفنتوس الإيطالي وصيفا بعد خسارته على ملعب إشبيلية الإسبانية بهدف نظيف، وذلك في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وبهذا ينفرد سيتي بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه يوفنتوس برصيد 11 نقطة، ثم إشبيلية برصيد 6 نقاط الذي سينتقل للعب في دوري أوروبا التي يحمل لقبها في آخر نسختين، وأخيرا جلادباخ برصيد 5 نقاط.

وسيصطدم "السيدة العجوز" وصيف بطل النسخة الماضية، بهذا الشكل بأحد كبار أوروبا في دور الـ16 من أصحاب الصدارة بالمجموعات الأخرى.

بدا إشبيلية راغبا في الخروج فائزا من اللقاء، في المقابل لم يكن اليوفي في الموعد، وبالأخص مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا، الذي أهدر أكثر من فرصة خطيرة برعونة، في لقاء شهد تألق حارسي الفريقين، جيانلويجي بوفون وسرخيو ريكو.

بدأت المباراة بحذر من جانب كل فريق، قبل أن يسخن الأوكراني يفجن كونوبليانكا الأجواء بتسديدة خطيرة بيمناه (ق14)، لكنها اصطدمت بوجه زميله فرناندو يورنتي لتخرج بعيدا عن مسار الشباك.

ورد المهاجم الشاب لليوفي، الأرجنتيني باولو ديبالا بتسديدة يسارية قوية (ق17)، لكنها تمر بجوار القائم الايسر لحارس اشبيلية المتألق.

وسدد ستيفانو ستيورارو رأسية قوية (ق18) كادت تفتتح سجل أهداف اليوفي، لكن الحارس ريكو يتألق في الذود عن مرماه ويبعدها.

وتتواصل الإثارة ويستأسد بوفون في الذود عن مرماه بعدها (ق19) من فرصتين خطيرتين ليورنتي وكونوبليانكا.

وأنقذ عادل رامي مدافع إشبيلية فريقه من فرصة خطرة لليوفي من تمريرة ذكية لموراتا إلى ديبالا ليبعدها المدافع في الوقت الحاسم.

وبعدها أهدى ديبالا رأسية خيالية لموراتا (ق24) أمام المرمى لكن الاخير أهدرها بغرابة أمام الشباك الخالية.

وعاد ديبالا ليمارس هوايته في التسديد، وسدد كرة قوية بيسراه من ركلة حرة مباشرة (ق41) لكن الحارس ريكو تصدى لها بشكل رائع.

وظهر الفرنسي بول بوجبا في الصورة أخيرا خلال شوط اللقاء الثاني، وكاد يفتتح التسجيل لفريقه اليوفي من تسديدة رائعة بيمناه خارج المنطقة (ق47) لكن الحارس المتالق الإسباني يبعدها مجددا.

ورد إيفر بانيجا لاعب وسط الفريق الأندلسي بتسديدة رائعة بيسراه كادت تخترق شباك بوفون الذي تألق وأبعدها بعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط.

وأخيرا ينجح يورنتني من تسجيل هدف الانتصار من ركنية انقض عليها برأسه بشكل رائع لتخدع بوفون (ق65).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا