برعاية

إيمانويل أمونيكي لـ "الهداف": "المنتخب الجزائري أبهرني بفنياته وتقنيات لاعبيه"

إيمانويل أمونيكي لـ "الهداف": "المنتخب الجزائري أبهرني بفنياته وتقنيات لاعبيه"

يتحدث أسطورة الكرة النيجيرية والإفريقية إيمانويل أمونيكي في حوار خص به "الهداف الدولي" عن نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة والتي وصلت دورها نصف النهائي باعتباره أحد أنجح التقنيين العاملين مع الفئات الشابة...

وهو الذي توج مؤخرا بكأس العالم لأقل من 17 عاما والتي أقيمت مؤخرا بـ الشيلي. لاعب الزمالك المصري السابق، المار بـ سبورتينغ لشبونة البرتغالي وحتى برشلونة الإسباني في تجربة لم تدم طويلا، كشف في اتصال مع "الهداف الدولي" إعجابه برفقاء فرحات، مؤكدا أنهم مرشحون لتخطي جنوب إفريقيا وحتى التتويج باللقب.

أهلا بك سيد إيمانويل، معك صحفي من يومية "الهداف الدولي" الجزائرية، لدينا بعض الأسئلة بخصوص "كان" أقل من 23 سنة إن كان وقتك يسمح؟

أهلا وسهلا، رغم أن وقتي ضيق لكن تفضلوا.

بالتأكيد تنتظر نصف نهائي "الكان" اليوم بين نيجيريا والسنغال المضيفة، ما توقعاتك حول المواجهة؟

أتوقعها مباراة جميلة ومثيرة، المنتخبات الأربعة ستلعب حظوظها وستحاول، الكل يعلم أن السنغال تلعب على أرضها وأمام جماهيرها ما يمنحها حظوظا أكبر، لكن نيجيريا ستبقى نيجيريا، منتخباتها الشابة متميزة وعلى اللاعبين والطاقم الفني أن يؤمنوا بحظوظهم للتأهل إلى النهائي.

لكن الخبراء يعتبرون النسخة الحالية من شباب نيجيريا ضعيفة نسبيا، ولا يمكن مقارنة المستوى بفريقك لأقل من 17 سنة الذي أبهر العالم في المونديال؟

هي أصناف مختلفة عموما، من كنت أقودهم شباب متحمسون وبصدد التعلم (منتخب نيجيريا المشارك في السنغال لا يضم أي لاعب من أبطال العالم فئة أقل من 17 عاما). عموما على كل الفئات أن تعمل بجد، الفريق الحالي مطالب ببذل أقصى مجهود والفرصة لازالت متاحة من أجل التأهل للأولمبياد على الأقل.

هم يعانون من مشكلة في الدفاع، أليس كذلك؟

ربما، الوقت لازال أمامنا وعلينا تصحيح بعض الأخطاء، نقاط الضعف موجودة في كل المنتخبات ولكن بالعمل تصحح الأمور.

كيف وجدت المنتخب الجزائري في هذه الدورة؟

شاهدتهم أمام منتخبنا الوطني في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، هو فريق متميز جدا خاصة من الناحية الفنية والتقنية.

ماذا عن فرصهم أمام المنتخب الجنوب إفريقي في نصف النهائي؟

أمام جنوب إفريقيا أعتقد بأن فرصكم أكبر نسبيا للعبور إلى الدور النهائي، لكن كرة القدم تبقى كرة القدم ولا شيء مضمون أو معروف 100 بالمئة قبل لعب المباريات.

بصراحة، من هو المنتخب المرشح –حسبك- للتتويج من بين الفرق الأربعة؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا