برعاية

يورو تكتيكس: يونايتد "غير المتوازن" يسقط أمام تنظيم فولفسبورغ

يورو تكتيكس: يونايتد "غير المتوازن" يسقط أمام تنظيم فولفسبورغ

4-1-4-1 كانت المرّة الأولى التي يتخلّى فيها لويس فان غال عن تشكيلته الدفاعية التقليدية 4-2-3-1 وقرّر منح فيلايني دور أكثر هجومية، في الوقت الذي كان يتحوّل خوان ماتا إلى لاعب ارتكاز في الحالة الهجومية.

بتشكيل مماثل بدأ مدرب فولفسبورغ المباراة حيث كان دور عويلافوغي أساسياً في وسط الفريق الالماني.

في الوقت الذي يعتمد فيه مثل هذا الرسم التكتيكي على سرعة لاعبي الوسط، ربح فريق فولفسبورغ المعركة في الشوط الأول من المباراة، فأداء فيلايني لم يكن على المستوى المطلوب دفاعياً وهجومياً حيث كان بطيئاً في الارتداد الدفاعي.

من جهته فريق فولفسبورغ نجح بالاستفادة من الضغط الدفاعي المتقدم لفريق يونايتد حيث استطاع السيطرة على وسط ملعب المباراة واتقان سرعة الانتقال من الوسط للهجوم مع الاداء المميز لدراكسلر برؤية الملعب.

اللقطة الوحيدة التي تواجد فيها خوان ماتا بالقرب من منطقة جزاء فريق فولفسبورغ نجح من خلالها بالتمرير لأنطوني مارتيال الذي سجل الهدف الاول للشياطين الحمر قبل تلقيهم هدفين.

هذه اللقطة كانت كافية لتنبه لويس فان غال إلى الموقع الذي يجب أن يتواجد فيه اللاعب الاسباني، لكن تبديلات المدرب الهولندي في منتصف الشوط الثاني كانت مغايرة حيث قام بإخراج كل من ماتا وشفاينشتايغر وإدخال اللاعب الشاب نيك باويل ولاعب الوسط مايكل كاريك ليتحول فيلايني إلى رأس حربة صريح ويرجع مارتيال ليلعب خلف المهاجم.

بهذا الأسلوب الذي لعب به فريق مانشستر ومع إدخال المدرب هيكينغ للاعب الوسط كلوزه ذو النزعة الدفاعية مكان فيرينها ذو النزعة الهجومية أقفل فريق فولفسبورغ منطقته وباتت المساحات متباعدة في الثلث الهجومي بين لاعبي مانشستر يونايتد وجاء هدف التعادل عن لمانشستر يونايتد عن طريق الخطأ في مرماهم قبل أن يعود فريق آيندهوفن ويسجل من ركلة ركنية لتنتهي المباراة بفوز الفريق الالماني 3-2.

أفضل لاعب في المباراة: نالدو

إضافة إلى دوره الدفاعي المميز في تشكيلة الفريق الالماني، نجح نالدو يتسجيل الهدفين الأول والثالث لفريقه في المباراة وجاء الهدفان من كرات ثابتة وكردّ فعل سريع على تسجيل مانشستر يونايتد.

أسوأ لاعب في المباراة: كريس سمولينغ

لولا وجود ديفيد دي خيا في حراسة مرمى يونايتد لكانت الأخطاء المدافع الانجليزي قد سنحت بتسجيل أكثر من 3 أهداف لفولفسبورغ في مباراة اليوم، فالمدافع المتميز قدم اليوم إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا